الديمقراطيون يضغطون علي بايدن بشأن الوضع الإنساني بغزة

النائبة الديمقراطية براميلا جايابال
النائبة الديمقراطية براميلا جايابال

حرص المشرعون الديمقراطيون التقدميون بالكونجرس الأمريكي، علي إيصال رسالة إلي الرئيس بايدن مفادها أن رد إسرائيل على هجوم "حركة حماس" يجب ألا يلحق بالمدنيين ويلتزم بالقانون الدولي. 

وجاء في الرسالة الموجهة إلى بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، والتي وقعها 55 مشرعا، "نكتب للتعبير عن مخاوفنا بشأن الوضع الإنساني في غزة بينما ترد إسرائيل على هجوم حماس ".

ووفقا لصحيفة ذا هيل، تحدد رسالة المشرعين خمسة طلبات لإدارة بايدن، بما في ذلك الضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي والمساعدة في إنشاء ممر إنساني مع الشركاء الإقليميين لاسيما وأنها منعت وصول أي مساعدات للجانب الفلسطيني.

وشدد المشرعون في الرسالة على أنهم “قلقون للغاية” بشأن الأمر الإسرائيلي الأخير بإخلاء مليون مدني من غزة خلال 24 ساعة، مستشهدين بتحذيرات الأمم المتحدة من أن مثل هذا الأمر يعد انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف البيان" إن مستقبل وسلامة الإسرائيليين والفلسطينيين متشابكان، ولا يمكننا تحقيق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين دون معالجة الأزمات الإنسانية في غزة والضفة الغربية”.

وفي أعقاب الهجوم الأولي، قطعت إسرائيل الإمدادات، بما في ذلك الغذاء والماء والوقود والأدوية، عن غزة مع تكثيف الغارات الجوية.

قادت رئيسة التجمع التقدمي في الكونجرس براميلا جايابال (واشنطن) وزملاؤها النواب الديمقراطيون جان شاكوفسكي (إلينوي) ومارك بوكان (ويسكونسن) وجيم ماكجفرن (ماساتشوستس) الجهود، وفقًا لبيان صادر عن مكتب جايابال.

ومن بين الموقعين أيضًا النواب الديمقراطيون جمال بومان (نيويورك)، وماكسويل فروست (فلوريدا)، وباربرا لي (كاليفورنيا)، وألكساندريا أوكازيو كورتيز (نيويورك)، وأيانا بريسلي (ماساتشوستس).

التجمع (الديمقراطي) التقدمي
 
يتألف التجمع التقدمي  للكونجرس (CPC )  من 100 عضو يدافعون عن ما يسمونه المثل التقدمية في واشنطن وفي 
جميع أنحاء البلاد. 

- منذ عام 1991 دعوا إلى سياسات تقدمية تعطي الأولوية للأمريكي العامل من الطبقة الوسطى عن الشركات، وتحارب عدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية، وتعزز الحريات، والرعاية الصحية الشاملة، والجامعة الخالية من الديون، والعمل المناخي والسياسة الخارجية العادلة. 

- يقر جميع من بالحزب الديمقراطي،  بحق إسرائيل في الوجود وضمان أمنها ولكن يختلفون في آلية الضمان.

- ولكن مع دخول عناصر شابة من أصول عربية وإسلامية وفلسطينية مثل إلهان عمر ، و رشيدة طليب في التجديد النصفي بالكونجرس 2018، انتقدوا الإنحياز الأعمي للسياسة الأمريكية تجاه إسرائيل،  وإدانتهم للانتهاكات الإسرائيلية من المستوطنين والجيش تجاه الفلسطينيين. 

- كما نددوا بالدعم غير المشروط لإسرائيل.

ترشيحاتنا