جيانلويجي دوناروما بات قريبا من تحطيم رقم بوفون مع إيطاليا

دوناروما
دوناروما

يصر حارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما على أنه لم يخش أبدًا فقدان مكانه في تشكيلة إيطاليا الأساسية، حيث سيكون قائدًا للفريق ضد مالطا ويستهدف تحقيق الرقم القياسي لجيجي بوفون في المباريات الدولية.

تنطلق مباراة اليوم على ملعب سان نيكولا، حيث فاز المنتخب الإيطالي في جميع مواجهاته التسعة مع مالطا، بما في ذلك النتيجة 2-0 خارج أرضه في مارس، عندما كان روبرتو مانشيني لا يزال على مقاعد البدلاء.

هيمنت فضيحة المراهنة على الفترة التي سبقت هذه المباراة ورحلة الثلاثاء إلى إنجلترا، والتي أدت إلى طرد ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو إلى منزلهما بعد أن استجوبتهما الشرطة.

وقال دوناروما في مؤتمره الصحفي: "لقد كانت 24 ساعة غير عادية، لكن هذا بالتأكيد لن يؤثر على الفريق ورحلتنا"، مضيفا: "نحن نركز على التدريب واللعب والتركيز على مباراة الغد لتقديم كل ما لدينا لتحقيق الفوز. وهذا لم يؤثر على معنويات الفريق."

ظهر دوناروما لأول مرة مع منتخب إيطاليا على ملعب سان نيكولا في سبتمبر 2016 بعد هزيمة ودية أمام فرنسا، لذا فإن العودة إلى هنا للمرة الأولى هي لحظة خاصة.

إنه الآن اللاعب في الفريق الذي شارك في أكبر عدد من المباريات الدولية وبالتالي سيرتدي شارة الكابتن ، فهل يأمل حارس مرمى باريس سان جيرمان أيضًا في تحطيم الرقم القياسي لبوفون؟

وقال: "أحاول دائمًا أن أبذل قصارى جهدي وأتدرب بجد وأن أكون تحت تصرف الفريق والجهاز الفني والمدرب. سأحاول خوض أكبر عدد ممكن من المباريات الدولية، لا أحد يستطيع أن يعرف كم سيكون عددها.

وأضاف:"بوفون صنع التاريخ، لقد كان الأفضل على الإطلاق. سيكون الأمر صعبًا، لكنني سأحاول قدر المستطاع الاقتراب من رصيده. إن ارتداء قميص إيطاليا هو بالفعل شرف كبير، وهو حلم كل طفل، لذلك أشعر بفخر أكبر لأنني أحمل شارة الكابتن. لا أستطيع حتى أن أشرح ما يعنيه ذلك بالنسبة لي”.
وأكد أنه لقد كانت حملة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 معقدة، وتوقفت مع دوري الأمم ثم تم استبدال مانشيني بلوتشيانو سباليتي.

ترشيحاتنا