هؤلاء النجوم دعموا الفلسطينيين وشجبوا الاعتداءات على قطاع غزة

منشور كندة علوش لدعم القضية الفلسطينية
منشور كندة علوش لدعم القضية الفلسطينية

كثير من النجوم والفنانين المصريين والعرب أبدوا حزنهم على ما يحدث في قطاع غزة من عمليات قصف تستهدف المدنيين، وأعلنوا مساندتهم للأشقاء الفلسطينيين في محنتهم الشديدة.

اتحاد النقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، أدان اعتداءات الإسرائيليين على المقدسات، وأشاد بروح أبناء فلسطين فى الدفاع عن الأرض والعرض، وقال في بيان: «بعد معاناة الغدر والجحود والاعتداء على المقدسات بكل جبروت وسطوة، المستوطنون والجنود يعربدون ويعيثون الفساد ويدنسوس الأرض. طوفان الأقصى علم دروس الروح القتالية والدفاع عن الأرض والعرض لأبناء فلسطين، نستنكر الاستفزازات اليومية والاعتداء الغاشم، عاشت فلسطين حرة أبية.. عاش المسجد الأقصى المبارك».

من جانبها حرصت الفنانة إيمى سمير غانم على الدعاء للفلسطينيين فى ظل الأزمات التى تتعرض لها حاليا بسبب الحرب التى تشنها إسرائيل، ونشرت إيمى صورة لخريطة فلسطين، عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت: «اللهم كن لفلسطين عوناً، اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء لهم، فيا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء، اللهم انصر ضعفهم فليس لهم سواك».

كما حرصت شقيقتها دنيا على دعم أهل غزة فيما يتعرضون له من قصف الاحتلال، حيث كتبت: «اللهم احفظ الأطفال الأبرياء في الدنيا كلها وهون على أطفال فلسطين الرعب والقهر واليتم والألم والجوع، اللهم ارفع البلاء عن أهلنا في فلسطين يا أرحم الراحمين».

ومن الفنانات اللاتي دعمن الفلسطينيي، كانت الفنانة وفاء عامر، التي قالت في تصريحات لها: «العلاقة بين مصر وفلسطين علاقة كبيرة وقدرنا إننا جنب بعض».

بينما أعرب النجم الكبير محمد هنيدى عن استيائه مما يتعرض له الفلسطينيون وخاصة أهالى غزة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، معلناً تضامنه مع أهل فلسطين، حيث شارك صورة للمسجد الأقصى على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك»، وكتب: «الحرب الإعلامية والتضامن وإنك تشير وتنشر عن اللي بيحصل في أهالي غزة لا يقل اهمية عن أي نضال حقيقي».

وأضاف: «العدو بيحاول يكسب تعاطف العالم بالأخبار المزيفة ودعم الصحافة العالمية الغربية المأجورة له، أكتر حاجة بيخاف منها العدو إنه يظهر على حقيقته قدام العالم، عشان كدة اللايك والشير اللي ممكن تسهتزأ بيهم مهمين جدا جدا جدا والكلمة مهمة جدا جدا في كل مكان في صفحاتهم اللي بيزيفوا بيها الحقيقة ومنصاتهم ومواقع السوشيال اللي بتحاول تمنع الحقيقة من الظهور بكل طريقة وبكل شكل حتى لو كان تضامن بسيط بتعاطف ونشر الحقيقة».

النجمة السورية كندة علوش أكدت هي الأخرى دعمها للقضية الفلسطينية، معقبة على الأحداث الفلسطينية خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، حيث قالت: «نحن جيل تربى على أن قضيتنا وألمنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة، تتالت الآلام والخيبات خصوصاً علينا نحن السوريين، ولكن فلسطين دائما بالقلب، واليوم تجدد الجرح، فأقل ما نفعل أن نرفع الصوت ونعلن الدعم الدائم، غير المشروط، ونساعد كل بما يستطيع، ونحكي القصة للأجيال الجديدة، من وجهة نظر أصحاب الحق، كي يعرفوا أن القضية واضحة كوضوح الشمس، لا لبس فيها، وأن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل».

ترشيحاتنا