حسين لبيب يكشف عن خطته لحل مشاكل الزمالك ومعايير اختيار قائمته ويعلق على موقف سليمان 

حسين لبيب
حسين لبيب

يعد حسين لبيب المرشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة على مقعد الرئاسة، ويخوض لبيب سباق الانتخابات بقامة موحدة، تضم معه كل من، هشام نصر على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة وحسام المندوه على منصب أمين الصندوق وكل من، أحمد سليمان وهاني شكري وهاني برزي وعمرو أدهم وحسين السيد ومحمد طارق وكل من رامي نصوحي وأحمد خالد حسانين ونيرة الأحمر في العضوية تحت السن.

حرصنا على التحاور مع حسين لبيب لنتعرف منه عن أبرز ملامح برنامجه الانتخابي ورؤيته لحظوظ القائمة الموحدة في الانتخابات المقبلة.

معايير اختيار القائمة 

وعلق على معايير اختياره للقائمة الخاصة به في الانتخابات، قال حسين لبيب :"مشاكل النادي كانت المعيار التي اتخذت عليه الاختيارات في قائمتي، كل فرد في القائمة الموحدة قادر على تحمل مسؤولية ملف، في ظل الأزمات المتواجدة في الزمالك حاليا، مثل المبالغة في العقود، فضلا عن المديونيات الموجودة على الزمالك لدى الاتحادات"

وتابع :"نادي الزمالك لن يديره فردا واحدا مرة أخرى، فالعمل خلال السنوات المقبلة سيكون جماعيا، وقائمتنا تضم 12 فردا، وإذا كتب لها النجاح سينضم إليها عشرات الكوادر المساعدة للدعم والعمل من خلال لجنة رياضية عليا، لوضع اختيار المدربين وغيرها من الأمور، لإنقاذ الزمالك ووضعه في مكانه الطبيعي، وهناك توجه لعودة لعبة الملاكمة للزمالك بعدما ألغيت وكذلك الكروكيه مستقبلا، ومن بين الأفكار وجود الدكتور كمال درويش والدكتور حسين السمري وغيرهم في إدارة تلك اللجنة".

وأضاف:"  مشكلة الزمالك الأكبر الحالية هي العقود المبالغ فيها للاعبين في مختلف الألعاب، وتحديدا كرة القدم، وكذلك كرة اليد والسلة والطائرة، فعقود الزمالك للاعبيه أكبر بكثير من عقود باقي أندية مصر، والمطلوب فورا إدارة تلك الأموال وترشيد أوجه الإنفاق، أو على وجه السرعة إلغاء بعض بنود الإنفاق الإضافية، وعلى سبيل المثال، بند ملابس الفرق الرياضية كان يكلف الخزينة قرابة 39 أو 40 مليون جنيه سنويا، وخلال فترة قيادته القصيرة للزمالك في اللجنة المعينة السابقة، نجح في توفير هذا البند بالاتفاق مع إحدى الشركات على توفير ملابس الفرق مجانا، وهي فكرة من بين أفكار عديدة يسعى معها لإخراج الزمالك من عثرته المالية.

وقال لبيب :""من الناحية الإعلامية والرياضة النسائية لدينا نيرة الأحمر في القائمة، وإدارة الأموال لدينا حسام المندوه".

وتابع :" لا أمتلك عصا سحرية لحل مشكلات الزمالك، البعض ينظر لما حققته اللجنة المعينة خلال 6 أشهر فقط من إنجازات ويبني عليها آمالا كبيرة، ونحن لن نخيب آمالهم ونحن بمثابة مجموعة كوماندوز هدفها إنقاذ الزمالك والمهمة صعبة بالفعل ونعلم أغلب مشاكل النادي ولدينا تصورات لحلها، وسنعمل بإيقاع سريع مع المجموعة بالكامل لحل الأزمات على الفور.


موقف أحمد سليمان 

وفيما يخص موقف أحمد سليمان بالتنازل عن الترشح للرئاسة وانضمامه للقائمة على منصب العضوية ، قال :" سليمان لم يتنازل لشخص حسين لبيب وإنما تنازل لمصلحة النادي".

وتابع :" هو بالفعل وضع نفسه تحت شعار "الزمالك أولا" والذي ترفعه القائمة بالكامل، وبالتالي كان قرار أحمد سليمان بعد جلسات معه واتفاق على مشاكل النادي والرؤية المستقبلية للانتخابات، بالنزول على منصب العضوية والتنازل عن الدخول على منصب الرئيس أو نائب الرئيس، وهو شيء بالفعل يحترمه ويقدره الجميع، والقائمة على قلب رجل واحد والجميع يسعى لأن يضع الزمالك أولا في كل شيء.

 
موقف الجهاز الفني لفريق الكرة 

وفيما يخص تقييمه لأداء الزمالك مع مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو قال :"لا أقتنع بفكرة التغيير بشكل كلي بشكل مفاجئ، لكن لابد من الجلوس مع المدرب وتحديد احتياجاته، ثم نتخذ قرارا، والقرار يجب أن يكون مدروسا، لكن لا نية لفكرة التغيير بمجرد دخولنا نادي الزمالك".


ملف غرامة كهربا

وفيما يخص ملف غرامة محمود عبد المنعم كهربا لصالح نادي الزمالك قال لبيب :"حق من حقوق نادي الزمالك لابد من الحفاظ عليه، والحقوق تعود أولا ثم نتحدث عن أي شئ".

وتابع :" أنا واضح تماما في موضوع مستحقات الزمالك لدى كهربا، ولم أطالب اللاعب بالاعتزال، لأن السؤال كان حول إمكانية اعتزال كهربا للهروب من الغرامة، وكان ردي بأنه لا يهم كثيرا يعتزل أو يستمر، لأن حق الزمالك لن يضيع ولن نتراجع عنه مهما حدث، وبعد حصولنا على أموالنا يمكن الحديث في أي شيء آخر وليس قبلها".

ملف كرة القدم

وتطرق حسين لبيب للحديث عن ملف كرة القدم قائلا: "أهم ملف في نادي الزمالك لأن شعبية النادي جاءت من كرة القدم، واخترنا أحمد سليمان وحسين السيد، كمسؤولين عن ملف كرة القدم، ولنا تطلعا لعمل شركة لكرة القدم".

وواصل: "عام 2014، أحمد سليمان كان له الباع الأكبر في استحضار مجموعة من اللاعبين المميزين، وحسين السيد عملت معه 6 أشهر في اللجنة وأجاد كثيرا، ولدينا كادر فني وكادر إداري والثنائي سيجعل طموح جماهير الزمالك مميز"

 
فرع النادي بالسادس من أكتوبر
  

أكبر أحلامنا هو فرع الزمالك الجديد في أكتوبر وأعد بأنه حال انتخاب القائمة، سيكون هناك تعاقد مع إحدى الشركات أو مراجعة العقد السابق، وفي خلال 18 شهرا سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع، والذي يضم المبنى الاجتماعي والملاعب المفتوحة وحدائق الأطفال، والتصور بالفعل موجود لإنهاء مشروع الزمالك في أكتوبر.

وأضاف:" وهدفنا حسن إدارة أموال النادي وبالإمكان إنشاء مشروع الفرع الجديد من خلال شركة أخرى بحصة شراكة وهناك أكثر من تصور وضعناه عن طريق لجنة الاسثتمار الجديدة التي سيترأسها السيد محمد الإتربي ومعه المهندس هاني برزي، وبالطبع الرياضة أصبحت استثمار وهدفنا حاليا زيادة عوائد وأموال النادي بأفكار كثيرة موجودة بالفعل.

وتابع :" سيتولى المهندس هاني شكري لجنة التسويق بالزمالك ومعه أحمد خالد المرشح تحت السن، كما ستتولى نيرة الأحمر ملف الإعلام والرياضة النسائية، والدكتور حسام المندوه هو المسئول عن صرف الأموال وإدارتها وهو قادر على ذلك، وكل فرد في القائمة له دور واضح.

العلاقة مع الأهلي

وتحدث حسين لبيب عن العلاقة مع الأهلي حال نجاحه في الانتخابات قائلا :" العلاقات مع الأهلي ليست مقطوعة، وأغلب أعضاء مجلسهم أصدقائي، ونحن نتنافس في الرياضة، وتابع :"حال انتخبت رئيسا للزمالك، هدفي سيكون النادي والحفاظ عليه وعلى حقوقه، وبالتالي إذا كان هدفي واضحا فلن تكون هناك خلافات أو مشاكل مع أي نادٍ آخر".

رسالة للجمهور وأعضاء الجمعية العمومية 

ووجه حسين لبيب رسالة للجماهير وأعضاء الجمعية العمومية قائلا :" أطالب جمهور الزمالك بأن يظل داعما لفريق الكرة وباقي الفرق الرياضية الأخرى، فلدينا مهمة كبيرة سواء كمجلس إدارة أو جماهير بأن نساند فرقنا وندعمها في كل البطولات، والمشوار ما يزال طويلا ويحتاج لتكاتف الجميع ووقوفهم بجانب الزمالك للخروج من المرحلة الحالية، وجمهور الزمالك هو واحد من أعظم الجماهير في الكون".

وتابع :" أطالب الجمعية العمومية بأن تنتخب القائمة بالكامل في الانتخابات للعمل على حل مشاكل النادي بأسرع وقت ممكن".
 

ترشيحاتنا