تيتي مدربا جديدا لفلامنجو

تيتي
تيتي

وكالات

تسلم تيتي، المدرب السابق لمنتخب البرازيل، مهمة الإشراف على فلامنجو، بعد قرابة عام على رحيله عن "سيليساو"، وذلك وفق ما أعلن أحد إداريي النادي الإثنين.

وقال نائب رئيس النادي ماركوس براز لموقع "جلوبو إسبورتي" المتخصص إن "فلامنجو سعيد جدا بهذا الخيار وبواقع أنه (تيتي) وافق"، لينهي بذلك أسبوعين من التخمينات المتعلقة بهوية المدرب الذي سيخلف الأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه.

وتابع "أجرينا مناقشات صريحة، مباشرة وانتهت بطريقة ممتازة"، كاشفا أن تقديم المدرب الجديد سيكون الثلاثاء.

وسيعود أدينور ليوناردو باتشي، ابن ال62 عاما المعروف بتيتي، الى مقاعد التدريب بعد قرابة عام على رحيله عن المنتخب الوطني عقب الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ويأتي تعيين تيتي مخالفا لما أدلى به الأخير عقب إقالته من تدريب البرازيل حين قال إنه لن يعود الى مقاعد التدريب قبل 2024.

وفي الفترة الممتدة من يونيو 2016 حتى نهاية 2022، قاد تيتي المنتخب البرازيلي في 81 مباراة، محققا 60 انتصارا مقابل 15 تعادلا و6 هزائم فقط.

وفاز خلال مشواره بلقب كوبا أمريكا عام 2019، لكن فترته مع "سيليساو" ستبقى ملطخة بالإقصاء من ربع نهائي كأس العالم مرتين على التوالي أمام بلجيكا في 2018 ثم كرواتيا العام الماضي.

وتخلى فلامنجو عن سامباولي في نهاية سبتمبر الماضي، بعد 5 أشهر فقط على توليه المهمة.

ودفع مدرب مارسيليا الفرنسي السابق (2021-2022) ثمن خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس على يد أولمبيا الباراجوياني، ومن بعدها الهزيمة في نهائي كأس البرازيل، وهما مسابقتان كان النادي حامل لقبيهما.

ويحتل فلامنجو حاليا المركز الخامس في الدوري البرازيلي بفارق 11 نقطة عن المتصدر بوتافوجو.

ترشيحاتنا