أبرزها إطلاق تسجيل الأطباء المصريين بالخارج في دعم المنظومة الصحية.. حصاد نشاط "الهجرة" خلال أسبوع

حصاد وزارة الهجرة
حصاد وزارة الهجرة

شهدت وزارة الهجرة العديد من الفعاليات والانشطة خلال الاسبوع الماضي كان أبرزها 
مشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج  ، فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

و تقدمت الوزيرة، بخالص التهنئة إلى الجاليات المصرية حول العالم بمناسبة الذكرى الـ50 لانتصار أبطالنا وجنودنا البواسل في ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973،

واستقبلت إريك فان ديربيرج وزير الهجرة الهولندي، لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال توفير بدائل للهجرة الآمنة.

و أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج استمارة إلكترونية لتسجيل من يرغب من الأطباء المصريين بالخارج في دعم المنظومة الصحية في مصر وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا. و تم إطلاق الاستمارة الإلكترونية ليقوم الاطباء الراغبين في دعم المنظومة الصحية بمصر بالتسجيل بها عبر الرابط: https://docs.google.com/.../1FAIpQLSeOImdhXUL.../viewform..
  
و في إطار التنسيق والتعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الثقافة، دعت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أبناءنا المصريين في الخارج إلى المشاركة في الدورة الرابعة من مسابقة "المبدع الصغير" والتي تنظمها وزارة الثقافة، وتأتي تحت رعاية السيدة "انتصار السيسي" والتي انطلقت بدءًا من 1 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 31 ديسمبر 2023.

كما شاركت  الوزيرة بكلمة مسجلة في الاحتفال بمرور 35 عامًا على إنشاء إحدى المؤسسات  تحت شعار "من جيل إلى جيل".

و احتفلت وزارة الهجرة مع أبناء المصريين بالخارج، باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" للحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية لأبناء المصريين بالخارج. وقد دعت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة أبناء المصريين بالخارج بالاحتفال بشكل مختلف هذا العام بذكرى انتصار أكتوبر، بتسجيل فيديو لمدة دقيقة أو دقيقة ونصف الدقيقة لأغنية وطنية احتفالا بهذه المناسبة العظيمة وبأبطال قواتنا المسلحة، 

كما استقبلت الوزيرة رئيس مجلس  إدارة احدى شركات لبحث توفير الدعم والترويج للعقار المصري بالخارج في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والشركة ، بشأن التعاون في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.

و شارك د. صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، نيابة عن السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في ختام فعاليات النسخة الثانية من نموذج محاكاة المنظمة الدولية للهجرة الذي نظمه مركز بحوث ودراسات الهجرة التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية. 

و أعلنت وزارة الهجرة أنه تمت إتاحة الدفع الإلكتروني من خلال كافة البطاقات البنكية الأجنبية من خارج جمهورية مصر العربية، وذلك تيسيرًا على المتقدمين لمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.

ترشيحاتنا