قبل ترويجها بالأسواق .. «صحة القليوبية» تضبط ٥ طن أغذية فاسدة في القناطر الخيرية

جانب من أعمال الرقابة
جانب من أعمال الرقابة

للجانب الوقائى دوره الأكبر فى تحسين صحة المواطنين، وهو ما تحققه مديرية الصحة حاليا من خلال الحملات الرقابية على الأسواق والتى نجحت خلالها فى حجب الأغذية منتهية الصلاحية من التداول بين المواطنين فى الأسواق، تزامنا مع فعاليات مبادرة ١٠٠ يوم صحة، حيث كثفت المديرية جهودها لضبط كل ما يلحق الأضرار بصحة المواطنين.

وأحبطت مديرية الصحة بالقليوبية، بإشراف الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، محاولات بعض معدومى الضمير من التجار لترويج الأغذية الفاسدة فى الأسواق، داخل مدينة القناطر الخيرية.
وكانت إدارة الأغذية بإشراف الدكتورة فاطمة عبدالمنعم، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة؛ قد شنت عدة حملات رقابية وتفتيشية على المنشآت الغذائية.
وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ١٢٥ جوال بطاطس، يصل وزن الجوال الواحد لنحو ٤٠ كيلو جرام، بإجمالي ٥ طن تقريباً، وبفحصها تبين عليها علامات التلف الواضح مع انتشار الروائح الكريهة.
وتم تحرير المحضر اللازم بالمضبوطات، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفات المضبوطة في المنشأة.
جاءت الحملات بإشراف الدكتور محمد علي، مدير إدارة الأغذية بالقليوبية، وسامي رجب، مراقب عام الأغذية بالقليوبية، بمشاركة رجب نصر، مراقب أول الأغذية بالمديرية، وعادل بيومي، مراقب أول الأغذية بالمديرية، وعلاء السباعي، مراقب أول الأغذية بالقناطر، ومفتشي الأغذية إبراهيم فكري، ورضا عبد المنعم.
 

ترشيحاتنا