مرزوق ..فخور بانجاز يسرى سامى التاريخى بحصوله على برونزية العالم بدعم الدولة المصرية 

مرزوق علي
مرزوق علي

عبر مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، عن سعادته  بتتويج يسري سامي لاعب المنتخب المصري بالميدالية البرونزية في وزن 60 كجم ببطولة العالم المقامة بالبرتغال خلال الفترة من 4 وحتى 7 أكتوبر الجاري  

وقال مرزوق “تحقيق الميداليات العالمية في رياضة الجودو صعب كثيرًا، حيث إن عدد الدول التي تمارس لعبة الجودو أكثر من 187 دولة، لذلك هناك منافسة وصعوبة كبيرة“.

وأضاف: “لدينا خطة موضوعة وأهداف محددة نسير عليها، حيث إن الهدف الأول بالنسبة لنا كان السيطرة على بطولات إفريقيا في جميع المراحل السنية، والهدف الثاني هو تحقيق الميداليات العالمية“.

وتابع: “لا يوجد شئ يتحقق بدون تخطيط وعمل، واستطاع يسري سامي حصد الميدالية البرونزية وتحقيق إنجاز تاريخي، وقدم أداء أكثر من رائع ورفع علم مصر، حيث إنه يعرف قيمة البلد جيدًا، فـ مصر دولة عظيمة وكبيرة، وهناك دعم كبير للرياضة المصرية من جانب الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة الذين يقومون بتوفير كل شئ“.

وواصل: “يتم دعم الرياضة المصرية بشكل كبير وبطريقة أكبر من دول كثيرة، لذلك أوجه الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ومساندته المستمرة، وأيضًا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة“.

وأكد أنه: “فخور كثيرًا بالإنجاز التاريخي الذي حققه يسري سامي، فهذه الميدالية لم تحقق منذ أكثر من 17 عام، كما يتمنى أن يحالف التوفيق اللاعبين لتحقيق ميدالية أخرى في بطولة العالم“.

واختتم: “نتمنى أن يتأهل الجودو بأكبر عدد من اللاعبين إلى أولمبياد باريس 2024، حيث ينتهي التأهيل في شهر يونيو المقبل، ولدينا خطة نسير عليها وهدفنا هو حصد ميدالية في الأولمبياد“

ترشيحاتنا