مدير «تعليم القليوبية» : الأنشطة المدرسية تنمى الحس الوطنى لدى الطلاب

جانب من جولة مدير «تعليم القليوبية» للمدارس صباح اليوم
جانب من جولة مدير «تعليم القليوبية» للمدارس صباح اليوم

أكدت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية دور المدرسة فى تربية النشء، مشددة على أ÷مية تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة لتخريج أشخاص وطنيين أسوياء يكون لهم دورهم فى تحقيق التنمية والنهضة للبلاد.
جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها مدير «تعليم القليوبية»، لعدد من مدارس إدارات قها، وطوخ، وبنها، بحضور أيمن خاطر، مدير إدارة المتابعة بالمديرية، حيث بدأت جولتها بزيارة مدرسة ترسا الابتدائية ٢، ومنها إلى مدرسة ترسا الثانوية المشتركة، بإدارة قها التعليمية، ثم توجهت لزيارة مدرسة كفر الحدادين الابتدائية بإدارة طوخ التعليمية، ومنها إلى مدرسة سندنهور الابتدائية الجديدة، ثم لمدرسة الشموت الإعدادية المشتركة بإدارة بنها التعليمية.
وشاركت الطلاب فى الطابور المدرسي، وأكدت على أن الوطنية تبدأ من الانضباط، والالتزام بحضور الطابور المدرسى، والاعتماد على المدرسة فى التحصيل الدراسي.


وتفقدت «إبراهيم»، الفصول، واطمأنت على وسائل الأمن والسلامة، كما شاهدت مجموعة من البرامج والأنشطة الطلابية للمدرسة، وأثنت على المجهود والتجهيزات المدرسية لخدمة أبنائنا الطلبة.
ويأتى ذلك برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية. 
وأشادت مدير «تعليم القليوبية»، بالانضباط والالتزام والحضور الطلابي بالمدارس، مشددة على ضرورة الاهتمام بتفعيل الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل المدرسة لجذب الطلاب، وتنظيم المسابقات الطلابية المتنوعة عن المشروعات القومية، وتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة، والاشتراك في المسابقات التربوية المختلفة التي ترد من الوزارة، وضرورة الاستمرار في تفعيل التدريبات لتنمية مهارات المعلمين  واستخدام استراتيجات تعليم وتعلم متنوعة، مؤكدة على أن الأنشطة المدرسية تنمى الحس الوطنى لدى الطلاب.
كما تفقدت «إبراهيم»، الفصول التعليمية، وحجرات الأنشطة، والمعامل، والمكتبة، واطمأنت على توافر طفايات الحريق، وتغطية الأسلاك الكهربائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.
وشددت «إبراهيم»، خلال جولاتها على ضرورة متابعة انتظام الدراسة، والتأكيد على تسليم الكتب لجميع الطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة، والاهتمام بنظافة الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة، والالتزام بالزي المدرسي للظهور بالمظهر اللائق في جميع المدارس.
كانت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قد أعلنت جاهزية جميع مدارس الإقليم لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023 - 2024، موضحة أن هناك ٢٦٩٥ مدرسة قد استعدت لاستقبال نحو ١٥٦٥٩٩٢ طالبا.
وشددت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة تعليق لائحة الانضباط المدرسي في مكان ظاهر بالمدرسة، ومواصلة الاستعدادات النهائية وضرورة التزام القائمين بالعملية التعليمية بكل الإدارات التعليمية بالجدية والإخلاص والعطاء في العمل، وتقدير المسئولية لتوفير المناخ المناسب للطلاب مع بداية الدراسة لتحقيق منتج تعليمي متميز.

ترشيحاتنا