تقدم فراعنة الطائرة للمركز الـ 18 في التصنيف العالمي وتراجع تونس 

فراعنة الطائرة
فراعنة الطائرة

تقدم منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة  بطل افريقيا للمركز الـ 18 في التصنيف العالمي بعد تحقيق المنتخب الوطني الفوز على نظيره الياباني“3-2“المصنف الخامس عالميًا وبطل آسيا لعامي 2017 و 2023، وأكثر من فاز باللقب بعدد 10 مرات في المباراة التي أقيمت امس ، ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة في دولة اليابان خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر الجاري .

ولقد تقدم فراعنة الطائرة فى التصنيف العالمى بإجمالي 174,34 نقطة، بينما تراجع المنتخب التونسي إلى المركز الـ 19 برصيد 169,34 نقطة بعدما تلقى الهزيمة في مباراتين خلال التصفيات المؤهلة للأولمبياد حالياً.

ويمتلك المنتخب المصري فرصتين للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وهما الحصول على أحد المركزين الأول والثاني في التصفيات، أو الحصول على المركز الأول في الترتيب على مستوى إفريقيا وحسم بطاقة التأهل.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب تونس في التصفيات المؤهلة للأولمبياد المقامة حاليا وفي حال تحقيق الفوز على المنتخب التونسي، يتأهل منتخب مصر مباشرة إلى الأولمبياد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب صربيا غدا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للأولمبياد.
وقد استقر الجهاز الفني للفراعنة، على القائمة النهائية التي ستمثل مصر في التصفيات وجاءت على النحو التالي:-“حسام يوسف، اشرف اللقاني، رضا هيكل، سيف عابد، محمد عادل دولا، محمد المهدي، عبد الرحمن سعودي، محمد رضا، محمد رمضان، احمد يوسف، محمد عسران، احمد ضياء محمد مصطفي لعبة، عبدالرحمن الحسيني”.

ويقود المنتخب فنيا فلافيو جولينيلى، و حسن الحصري مدربا عاما، و محمد بخيت المدرب، و الدكتور أحمد سعودي طبيب المنتخب، وسامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي، وأحمد سمير محلل تقنى.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للطائرة.

ترشيحاتنا