فنانون أجبرهم المرض على الاعتزال.. آخرهم توفيق عبد الحميد

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

لم يكن الفنان توفيق عبد الحميد هو اول الفنانين الذين اعلنوا اعتزالهم العمل الفني بسبب ظرف صحي طارىء فقد سبقه العديد من النجوم الذين اجبرهم المرض على التقاعد.

فبعد مفاجأة الفنان توفيق عبد الحميد لجمهوره باعتزاله للمرة الثانية بسبب معاناته مع آلام الانزلاق الغضروفي بالظهر حيث كتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:"ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل ولذلك أُعلن اعتزالي" وذلك بعد فترة قليلة من تراجعه عن قرار اعتزاله للمرة الأولى لذات السبب أعاد إلى الاذهان قائمة النجوم الذين ودعوا الفن بسبب المرض.

ومن أبرز هؤلاء النجوم الفنان يوسف فوزي والذي منعه اصابته بمرض الشلل الرعاش من استكمال مسيرته الفنية والتي قدم خلالها عشرات الأعمال معلنا ابتعاده عن التمثيل والأضواء وكذلك أعلنت الفنانة مديحة كامل أعتزالها الفن بعد أن كشفت عن اصابتها بمرض سرطان الثدي.

لتعلن علم 1992 اعتزالها الفن نهائيا وذلك قبل 5 سنوات من رحيلها متأثرة بالمرض وأبتعدت أيضا الفنانة سهير زكي عن الفن بسبب أزمتها الصحية ومعاناتها بآلام في فقرات الظهر ولهذا قررت الاعتزال وانضمت إلى القائمة أيضا الفنانة نجلاء فتحي والتي قررت الاعتزال بعد اصابتها بمرض الصدفية المستعصية الذي تطور حتى وصل إلى العظام.

وأخيرا انضمت الفنانة شريهان إلى القائمة لفترة طويلة اعتزلت خلالها الفن بعد اصابتها بسرطان الغدد اللعابية عام 2002 وذلك قبل أن تعود من جديد عام 2021 من خلال مسرحية "كوكو شانيل" من بطولة هاني عادل وانجي وجدان من تأليف مدحت العدل وإخراج هادي الباجوري.

 

ترشيحاتنا