«التوعية والتثقيف» .. طريق «الصحة» للوقاية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

د. حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
د. حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

 

للتوعية والتثقيف دورهما بالغ الأهمية فى توخى الحذر، وتحقيق الجانب الوقائى من الأمراض المنتشرة، بهذه الرؤية أطلقت مديرية الصحة بالقليوبية عددا من القوافل الطبية التوعوية، والتثقيفية للأهالى لحثهم على طرق الوقاية اللازمة للتمتع بصحة جيدة.

وفى هذا الإطار أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنطلاق فعاليات القافلة الطبية التوعوية الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الانجابية، صباح غد الأحد، وتستمر القافلة لمدة ثلاثة أيام بالإدارة الصحية بشبين القناطر، وتستهدف القافلة الوصول بالخدمة إلى المناطق المحرومة من الخدمات الصحية، عن طريق العيادات المتنقلة التى تجوب المدن والقرى، وتقدم القافلة التوعية اللازمة بشأن ملف صحة الإنجاب، فيما توفر أيضا جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وتأتى القافلة بإشراف الدكتورة نوال عمران، مدير إدارة تنظيم الأسرة والصحة الانجابية بالقليوبية.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المحافظة، تصدرت الترتيب الأول بشكل تراكمي بين المحافظات المصرية، لليوم العاشر على التوالي في عدد المنتفعين من خدمات مبادرة ١٠٠يوم صحة، حيث تواصل فرق العمل بالمبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة نشاطها بجميع أنحاء المحافظة لتوصيل الخدمة الطبية لكل مواطن لتحقيق الاستفادة القصوي من الخدمات التي تقدمها المبادرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على استمرارية هذا الجهد المبذول على نفس النهج حتي يتم توصيل خدمات المبادرة لكل مواطن .
كانت مبادرة ١٠٠ يوم صحة، قد انطلقت خلال شهر يونيو الماضي ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور وليد عبد المقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، والدكتورة رباب عبد الحليم، مدير الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية.

وفى إطار متصل، أكد الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، أن المبادرة الرئاسية تتضمن العديد من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كـ«صحة المرأة، وصحة الأم، والجنين، والكشف المبكر، وعلاج الأورام، والأمراض المزمنة، وفحص السمعيات لحديثي الولادة، وكذلك فحص المقبلين علي الزواج، والإعتلال الكلوي، والأمراض المزمنة»، وذلك من خلال فرق ثابتة بمراكز ووحدات الرعاية الأساسية، وفرق متنقلة تجوب جميع أنحاء المحافظة. .
وأشارت الدكتورة رباب عبد الحليم، المنسق العام للمبادرة، أن الهدف من المبادرة هو الحفاظ على صحة المواطنين من أبناء القليوبية والوقاية من الأمراض قبل العلاج. 

وأوضح الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه سيتم تكريم الإدارات الثلاث الأعلي إنجازاً بين إدارات الصحة بالمحافظة لتقديم خدمات مبادرة علي مدار ١٠٠ يوم، كحافز لجميع الإدارات لحشد كامل طاقاتها لإنجاح الخدمات الطبية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.


 

ترشيحاتنا