بعد وفاته بأزمة قلبية مفاجئة .. تعرف على الفنان الشاب أحمد سامى العدل

خالد واحمد سامى العدل
خالد واحمد سامى العدل

 

توفى صباح اليوم  السبت 30 سبتمبر 302023بشكل مفاجىء الفنان الشاب احمد سامى العدل عن عمر 30 سنة إثر أزمة قلبية مفاجئة والفنان الشاب من اسرة فنية وهذه معلومات عنه

- هو نجل الفنان الكبير الراحل سامي العدل.

- والدته هى الفنانة والكاتبة الصحفية ماجدة نور الدين.

- شقيقته هي الفنانة رشا سامي العدل.

- شقيقه هو المخرج والممثل  خالد العدل

- عمه المنتج الكبير جمال العدل والمنتج محمد العدل.

- عمه المؤلف والسيناريست والكاتب الكبير مدحت العدل.

- خاض تجربة التمثيل في 6 أعمال فنية.

- كانت آخر مشاركاته الفنية فيلم "أعز الولد".

- من أعماله السينمائية، أفلام "تيتتانيك: النسخة العربية" ، "أعز الولد"  عام 2021، وفيلم  "المهاجر".

- من أعماله التليفزيونية، مسلسلات: "حارة اليهود" ، "فوق مستوى الشبهات".

- عمل مساعد مخرج بمسلسل"جميلة"  كاتب سكريبت حركه و "ضد الكسر" و "نسر الصعيد" و "الحساب يجمع".

- توفي أحمد سامي العدل بنفس مرض والده وهي معاناته بمشكلة في القلب.

وأعلنت رشا سامي العدل، موعد ومكان تشييع جنازته، عبر حسابها على فيسبوك، وعلقت: "صلاة الجنازة على المغفور له أخي الغالي أحمد سامي العدل في مسجد الفاروق في المعادي بعد صلاة العصر، على أن يقام العزاء يوم الاثنين القادم  بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

يذكر أن، الفنان سامي العدل رحل عن عالمنا في 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز الـ 68 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب.

وسامي العدل من مواليد مدينة المنصورة عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم (كلمة شرف) في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما.ومن أشهر أعماله: "حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات".

وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته: "ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية".

ماجدة نور الدين كاتبة وممثلة مصرية من مواليد 2 نوفمبر 1959، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأتيحت لها فرصة البطولة السينمائية بعد زواجها من المنتج والممثل سامي العدل في عدد من الأفلام، منها: (الدكتورة منال ترقص، طعمية بالشطة، مجانينو)، لكنها اتجهت إلى المسرح وعملت بمسرحيات كثيرة كان أبرزها: (سجن النساء، وجع دماغ، تيجي نلعبها)، ثم قررت في النهاية اعتزال التمثيل.

كان حصيلة أعمالها الفنية بعد اعتزالها 28 عملاً: 17 فيلماً – 4 مسرحيات – 7 أعمال تلفزيونية.

 

ترشيحاتنا