لأن حياة التلاميذ غالية.. «مياه القليوبية» تراجع الاشتراطات الصحية بالمدارس

المهندس مصطفى مجاهد
المهندس مصطفى مجاهد

لأن حياة تلاميذ مصر غالية، ودرءاً لأي خطورة قد تصيبهم، فإن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية حرصت على المتابعة المكثفة لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بها، ومدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، حفاظاً على صحة الطلاب.

هذا ما أكده المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مشيراً إلى قيام شركته، بالتنسيق مع مفتشي صحة البيئة بالإدارات الصحية بالمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، ومديرية الأوقاف، بالمرور علي المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بإجراء عمليات غسيل لشبكات المياه بالمدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد، والتأكد من عدم استخدام أي طلمبات حبشية كمصدر لمياه الشرب، والاعتماد الكلي علي شبكة المياه العمومية داخل المدارس، ومن سلامة المرافق بجميع المدارس من مياه الشرب ووصلات الصرف الصحي.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أن العمل مستمر داخل وخارج المدارس من خلال فرق الطوارئ، للقيام بأعمال التطهير والتعقيم لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد، حفاظاً علي صحة تلاميذ وطلاب المدارس بالمحافظة.

وفى إطار متصل كانت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قد أعلنت جاهزية جميع مدارس الإقليم لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023 - 2024، موضحة أن هناك ٢٦٩٥، استعدت لاستقبال نحو ١٥٦٥٩٩٢ طالبا.

وأضافت «إبراهيم»، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وتهذيب الأشجار وصيانة الأثاث، لافتة إلى أنه يتم مراجعة كافة أعمال التزيين والتجميل بفناء كل مدرسة بالإضافة إلى الفصول والأسوار لاستقبال الطلاب، والتنسيق مع الوحدات المحلية بالمدن والقرى، لرفع أية تراكمات للقمامة، وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.