72 % نسبة التنفيذ بسكن كل المصريين في السويس الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

 سكن كل المصريين..أحد ابرز واهم المبادرات الرىاسية التابعة لوزارة الإسكان ، والتى توفر من خلالها الدولة شقق جاهزة للتسليم الفوري لآلاف المواطنين ، وتستهدف متوسطى وفوق متوسطى الدخل وذلك في ضوء مبادرة الرئيس السيسي لتوفير سكن مناسب لكل مصري ولفئات متنوعة من المواطنين .

وفي مدينة السويس الجديدة تجري اعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية والخارجية لواجهات عددٍ من العمارات وأعمال الإنشاءات المختلفة بمشروع سكن كل المصريين والذي يتكون من ٨٦ عمارة  بها ٢٠٦٤ وحدة سكنية.

من ناحيتها كشفت المهندسة اسماء مخلوف رىيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة أن متوسط نسبة تنفيذ العمارات بلغ ٧٢٪، بجانب تقدم أعمال البنية التحتية للمشروع، ولاسيما أعمال الطرق، مضيفةً أن متوسط نسبة الإنجاز لمشروع السوق التجارية " 8 محال " بلغ 87%، وجارٍ تنفيذ مدرسة تعليم أساسي وحضانة بمنطقة الخدمات.

وأشارت أن جميع الأعمال بالمشروع تسير طبقا لجدول زمنى مخطط ، وباعلى معايير الجودة.

وفي سياق متصل، تابعت  مخلوف، أعمال إحلال جزء من خط المياه الناقل قطر ٩٠٠مم المغذي لمنطقة عتاقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بطول ٤.٥كم والمتعارض مع مشروع توسعة وتطوير ورفع كفاءة طريق السويس /العين السخنة والطريق الدائري الإقليمي.

وأشارت  إلى أنه من المقرر أن يسهم المشروع في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة بالقطاع الأول بمدينة السويس الجديدة، بالتزامن مع أعمال تطوير طريق السويس / السخنة .


وكان قد صدر القرار الجمهوري رقم 316 بتاريخ 28/7/ 2021 والمتضمن تخصيص مساحة 65,49 ألف فدان تقريبا بما يعادل (275130985) م2 من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة السويس لإقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة السويس الجديدة ) ، يحد مدينة السويس الجديدة شمالا مدينة السويس علي بعد 30 كم ومدينة الاسماعيلية علي بعد 150 كم  ، وجنوبا المنطقة الاقتصادية الخاصة والمنطقة الصناعية بالعين السخنة  ، وغربا العاصمة الادارية الجديدة علي بعد 100كم تقريبا ، وشرقا خليج السويس وتتميز المدينة بوقوعها بالقرب من عدة مواني منها ميناء الادبية – ميناء العين السخنة – ميناء السويس و تقع أيضا مدينة السويس الجديدة علي محاور التنمية الإقليمية الهامة وهي ( السويس الغردقة – محور 30 يونيو )وهي بالقرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد عن 15 دقيقة .
و يتم تغذية المدينة بالمياه من خلال محطة تحلية مياه العين السخنة ، فيما يتم تغذية المدينة بالكهرباء من خلال ثلاث محطات محولات سعة المحطة 1000 ميجا . ف . أ .

يشار إلى أن وزارة الاسكان تولى اهتماما كبيرا بمشروعات مبادرة سكن كل المصريين ، حيث توفر هذه المبادرة وحدات سكنية لمختلف الشرائح فى مجتمعات سكنية حضارية مخططة، كما أن هذه المبادرة تسهم فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وإحداث انتعاشة اقتصادية.

 

ترشيحاتنا