النيابة تشكل لجنة لحصر خسائر مصنع الملابس المحترق بالعبور 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

شكلت النيابة العامة بالعبور، لجنة فنية لفحص أسباب حريق أحد مصانع الملابس الجاهزة بمدينة العبور، وإجراء حصر بقيمة الخسائر، والتلفيات التى تسبب فيها الحريق، فيما طلبت النيابة الملف الإنشائى للمصنع لمراجعةى وسائل الأمن بالمصنع والوقوف على التراخيص.

كانت العناية الإلهية، قد أنقذت المنطقة الصناعية بمدينة العبور من كارثة محققة إثر اندلاع حريق هائل بأحد مصانع الملابس الجاهزة، حيث تلقى اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، بلاغا بالحريق، فانتقلت على الفور قوة من فرق الإنقاذ والحماية المدنية بالقليوبية، إلى مكان الحريق، وتم فرض كردونا أمنيا حول مكان الحريق، بإشراف اللواء حسام القرنشاوي، بالإدارة العامة للحماية المدنية، واللواء أحمد غالب، وكيل الإدارة العامة للإطفاء، والعميد هيثم شحاتة، مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والعميد محمد البطوطي، مدير إدارة مرور القليوبية، والعقيد مايكل منير، رئيس شرطة جهاز تنمية العبور، والمقدم محمد عزام، رئيس وحدة مطافيء العبور، وتمت أعمال السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده للمنشآت المجاورة.

وتم الدفع بنحو ١٦ سيارة إطفاء، بالإضافة إلى خزانين إستراتيجيين سعة ٣٥ طن، ومنصة هيدروليك، وشهد موقع الحريق تواجد مكثف لسيارات الإطفاء حيث تمت السيطرة على الحريق بدعم من الإدارة العامة للحماية للمدنية، ومحافظة المنوفية والشرقية والقاهرة .

 

وفور عمله بالحريق توجه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى موقع الحريق، وتابع أعمال السيطرة على النيران وإنقاذ المنطقة الصناعية من الكارثة المحققة، وذلك بحضور المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية العبور.
من جانبه أكد «محافظ القليوبية»، أنه تمت السيطرة على الحريق بالكامل ولا توجد خسائر بشرية والخسائر في محتويات المبنى، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية للمحافظة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في مصنع للملابس الجاهزة.
ووجه «محافظ القليوبية»، الشكر للأجهزة الأمنية التى تعاملت بشكل سريع مع الحادث، ونجحت فى إنقاذ المنطقة الصناعية من كارثة محققة.

وكشفت المعاينة التى قامت بها النيابة أن المصنع مقام على مساحة ٣٣٠٠م٢، ومكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، وقد نشب الحريق بالطابقين الثاني، والثالث، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمصنع كاملا.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

ترشيحاتنا