رسميًا.. الأهلي يضمن اللعب على برونزية كأس العالم للسلة

الأهلي
الأهلي

ضمن الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي اللعب على الميدالية البرونزية من كأس العالم للأندية لكرة السلة، وذلك بعد انتصار فريق سيسكي فرانكي البرازيلي على فريق إيجانيت الأمريكي بنتيجة 98-89، في آخر مباريات مجموعة الأهلي بالمونديال.

وعلى ضوء ذلك، سيواجه الأهلي غدا الأحد الخاسر من مباراة اليوم بين بون الألماني وجولدن بولز الصيني في المجموعة الأخرى، على المركزين الثالث والرابع.

وفقد الأهلي فرصة اللعب على نهائي كأس العالم للأندية لكرة السلة في سنغافورة، وذلك بالخسارة أمام فريق سيسكي فرانكي البرازيلي بنتيجة 90-70 في ثاني مباريات الفريق الأحمر بالبطولة التي تقام خلال الفترة من 21-24 سبتمبر الجاري.

وكان الأهلي قد حقق الفوز يوم الخميس الماضي على فريق إيجنايت الأمريكي بنتيجة 82-76، في مستهل مشواره في مونديال الأندية للسلة.

وحقق الأهلي بذلك أول فوز لفريق عربي وأفريقي في تاريخ البطولة.

وبات الأهلي ينتظر فرصة اللعب على الميدالية البرونزية في البطولة، بعد أن فقد فرصة اللعب في المباراة النهائية.

وإن حقق الأهلي الانتصار غدا سيكون أول فريق عربي وأفريقي ينال ميدالية في مونديال الأندية للسلة.

ويشارك الأهلي في هذه البطولة بصفته حامل لقب الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL».

ويشارك في البطولة بجانب الأهلي أندية فرانكا البرازيلي، وإجنايت الأمريكي، وبون الألماني، وجولدن بولز الصيني، والمنامة البحريني.

تضم البعثة الاهلي كلًا من الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن علاجًا طبيعيًّا، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصاء، ومحمد عز الدين تأهيلًا بدنيًّا، ومحمد الشيحي إعدادا بدنيًّا.

واللاعبون: سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.

ترشيحاتنا