كيف يلعب الأهلي على الميدالية البرونزية في كأس العالم للسلة؟

الأهلي
الأهلي

فقد الأهلي فرصة اللعب على نهائي كأس العالم للأندية لكرة السلة في سنغافورة، وذلك بالخسارة أمام فريق سيسكي فرانكا البرازيلي بنتيجة 90-70 في ثاني مباريات الفريق الأحمر بالبطولة التي تقام خلال الفترة من 21-24 سبتمبر الجاري.

وكان الأهلي قد حقق الفوز أمس الخميس على فريق إيجنايت الأمريكي بنتيجة 82-76، في مستهل مشواره في مونديال الأندية للسلة.

وحقق الأهلي بذلك أول فوز لفريق عربي وأفريقي في تاريخ البطولة.

وبات الأهلي ينتظر فرصة اللعب على الميدالية البرونزية في البطولة، بعد أن فقد فرصة اللعب في المباراة النهائية.

وأنهى الأهلي مباراتيه في المجموعة، فيما تتبقى مواجهة بين الفريقين البرازيلي والأمريكي، غدًا السبت.

وينتظر الأهلي أن يفوز فريق فرانكا البرازيلي على إيجانيت في مباراة الغد كي يتمكن من اللعب على الميدالية البرونزية.

ويتأهل الأهلي كذلك حال انتصار الفريق الأمريكي على البرازيلي بفارق 35 نقطة فما أكثر.

وحال انتصار الفريق الأمريكي على البرازيلي بفارق 34 نقطة، يتوجب أن يكون الفريق البرازيلي قد سجل فقط 61 نقطة فما أقل.

أما حال انتصار الفريق الأمريكي بأي نتيجة بفارق 33 نقطة فأقل، فإن الأهلي سيفقد فرصة اللعب على الميدالية البرونزية ويكتفي باللعب على المركزين الخامس والسادس.

وخسر الفريق الأول لكرة السلة، بالنادي الأهلي أمام نظيره فرانكا البرازيلي بنتيجة 90/70 في ثاني مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية التي تقام في سنغافورة خلال الفترة من 21-24 سبتمبر الجاري.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي: 
26/17
42/32
68/47
90/70
وبعد هذه الخسارة يفشل أوجستي وكتيبته في التأهل إلى نهائي كأس العالم ولكن لازالت لديه فرصة اللعب على الميدالية البرونزية وهو ما سيتحدد بعد لقاء فرانكا البرازيلي وإجنايت الأمريكي غدًا السبت.

كان قد تمكن الأهلي من تحقيق الفوز أمام نظيره فريق «إجنايت الأمريكي» بنتيجة 76/82.

ويصعد متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية، فيما يلعب وصيف كلا المجموعتين على تحديد صاحب الميدالية البرونزية، ويتقابل أصحاب المركز الأخير من كل مجموعة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

ويشارك الأهلي في هذه البطولة بصفته حامل لقب الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL».

ويشارك في البطولة بجانب الأهلي أندية فرانكا البرازيلي، وإجنايت الأمريكي، وبون الألماني، وجولدن بولز الصيني، والمنامة البحريني.

تضم البعثة الاهلي كلًا من الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن علاجًا طبيعيًّا، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصاء، ومحمد عز الدين تأهيلًا بدنيًّا، ومحمد الشيحي إعدادا بدنيًّا.

واللاعبون: سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.
 

ترشيحاتنا