معولا على بيلينجهام.. قطار الريال يخشى التوقف في محطة أتلتيكو

بيلينجهام
بيلينجهام

وكالات

يهدف ريال مدريد لمواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني، عندما يحل ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل في "ديربي مدريد" بالجولة السادسة من المسابقة.

ومنذ بداية الموسم، حقق ريال مدريد العلامة الكاملة في الدوري بفوزه في المباريات الخمس التي لعبها، ليعتلي صدارة الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين أمام حامل اللقب برشلونة.

ويدخل الريال مواجهة أتلتيكو منتشيا بفوزه على يونيون برلين الألماني بهدف نظيف في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، في المقابل يدخل أتلتيكو مدريد المباراة بعد تعادله مع لاتسيو 1/1 في دوري الأبطال.

وكان الريال تمكن من تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد في مباراتين من آخر 5 مواجهات جمعتهما بالدوري، فيما فاز أتلتيكو في مباراة وحسم التعادل مباراتين.

ويعاني الريال من غيابات مؤثرة في صفوفه في هذه المباراة، حيث يفتقد الفريق لجهود الحارس تيبو كورتوا وداني كارفاخال وإيدير ميليتاو للإصابة.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أن يتمكن فينيسيوس جونيور من اللحاق بالمباراة، حيث أكد في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب مباراة يونيون أن هناك احتمالية أن يلحق اللاعب البرازيلي باللقاء.

وقال أنشيلوتي: "إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم. هو علامة فارقة. سيعود فينيسيوس يوم الأربعاء المقبل (في مباراة لاس بالماس). دعونا نرى ما إذا كان قادرا على اللعب يوم الأحد المقبل (في مباراة الديربي)".

سواء شارك فينيسيوس في مباراة الديربي أم لا، فإن أنشيلوتي يراهن على تألق لاعبه الشاب جود بيلينجهام، الذي سجل 5 أهداف وصنع هدفًا في الدوري الإسباني، بالإضافة لتسجيله هدف الفوز على يونيون برلين في دوري الأبطال، بالإضافة لتألق فرانشيسكو جارسيا الذي صنع هدفين حتى الآن.

مهمة الريال لتحقيق الفوز لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن أتلتيكو مدريد يعرف كيف يواجه الريال وأحرجه في العديد من اللقاءات.

كما أن أتلتيكو، الذي لديه مباراة مؤجلة أمام إشبيلية، يقدم عروضا جيدة حتى الآن حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

ورغم أن أتلتيكو لعب مباريات أقل من الريال في الدوري لكنهما يتساويان من حيث الأهداف المسجلة حيث سجل كل فريق 10 أهداف، مع العلم أن الريال لم يتلق سوى 3 أهداف، مقابل 4 أهداف تلقاها أتلتيكو.

وعلى الأرجح سيواجه الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، أزمة كبيرة في اختيار التشكيل الأساسي للفريق خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين المصابين.

لكن يرى سيميوني أن تواجد ألفارو موراتا، هداف الفريق برصيد 3 أهداف، وأنخيل كوريا وأنطوان جريزمان في التشكيل الأساسي من شأنه أن يعزز من فرص الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية.

وفي المباريات التي تقام يوم الأحد أيضا، يلتقي ريال سوسيداد مع خيتافي، ورايو فاييكانو مع فياريال، وريال بيتيس مع قادش، ولاس بالماس مع غرناطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة، غدا الجمعة، عندما يلعب ديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك بلباو.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم السبت، حيث سيكون أبرز مواجهة في هذا اليوم هي تلك التي ستجمع برشلونة بضيفه سيلتا فيجو، حيث سيكون بإمكان برشلونة الانفراد بصدارة جدول الترتيب حال فوزه بهذه المباراة، على الأقل لمدة 24 ساعة.

كما يلتقي أيضا جيرونا مع ريال مايوركا، وأوساسونا مع إشبيلية، وألميريا مع فالنسيا.

ترشيحاتنا