الغرف التجارية: قرارات الرئيس بشأن زيادات الأجور تنعش الأسواق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

 

 

 


رحب أعضاء الغرف التجارية بقرارات الرئيس السيسي الأخيرة بشأن زيادات الأجور والمعاشات تسهم في زيادة حركة التجارة والصناعة والاستثمار وتنعش السوق المصري الذي يعانى من حالة ركود مستمرة منذ عدة أشهر نتيجة الارتفاع الكبير في الأسعار.

أشاد النائب الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، بالقرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة بني سويف لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وقال الفيومي، إن قرارات الرئيس السيسي تؤكد ما عهدناه من حرص الرئيس على تحسين حياة المواطن المصري وتخفيف الأعباء عنه، وتعد بمثابة رسالة انحياز من القيادة السياسية للمواطن، وشعور بهمومه ومتطلباته.

وأضاف رئيس غرفة القليوبية التجارية، أن هذه القرارات أكدت شعور الرئيس السيسي بمعاناة المواطنين من جراء الأزمة الاقتصادية وأن الرئيس السيسي لا يتأخر عن اتخاذ قرارات تصب في مصلحة المواطن المصري وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل، وتأكيده أنه ليس بعيد عن حال الناس ومعرفة مشاكلهم.

وأوضح الأمين العام للغرف التجارية، أن قرارات الرئيسمن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالدولة، وكذلك زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة وفقا لمناطق الاستحقاق، وأيضا قرار رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وسرعة تطبيق بدل التكنولوجيا للصحفيين، وتكليف البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن صغار المزارعين والفلاحين، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير مستحقات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ستكون جميعها بلا شك خطوة هامة وضرورية نحو تخفيف الأعباء عن المواطنين والحرص على دعم فرصتهم في الحياة الكريمة وتحقيق طموحاتهم في حياة أفضل.

وأشاد عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وجه الحكومة بتنفيذها خلال زيارته لمحافظة بني سويف، لافتتاح بعض مشروعات المرحةل الأولى من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وقال قناوي، إن قرارات الرئيس السيسي جاءت بهدف مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية غير المسبوقة، والناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن القرارات تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط.

وثمن قناوي، القرارات الخاصة بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 بدلاً من 300 جنيه، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف بدلاً من 3500 جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنية، وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية،أن الدولة حريصة على دعم المواطن في جميع المجالات، وذلك من خلال زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة، وضم المزيد من الأسر المحتاجة إلى برامج الرعاية الاجتماعية، هذا فضلا عن زيادة المعاشات.

ورحب بقرارات الرئيس الخاصة بصغار المزارعين والفلاحين، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصي نهاية 2024 وقيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهلهم من الأشخاص الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير.

رحب أسامة الصعيدي عضو مجلس إدارة غرفة البحيرة التجارية، بالقرارات والتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة من أهم وأقوى المشروعات التنموية للحكومة المصرية، والتي تستثمر في الإنسان الذي هو أعظم قوة استثمارية لأي بلد.

وأضاف الصعيدي،أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في جميع محافظات مصر، وخاصة محافظات الصعيد الذي عانى عقود كثيرة من التهميش، مؤكدا أن افتتاح مثل هذه المشروعات التنموية وتوفير بنية تحتية وكذلك تحسين بيئة الاستثمار تضمن لأهل الصعيد حياة كريمة، وترفع مستوى الخدمات المتاحة وإطلاق العشرات من المشروعات القومية الكبرى التي تستوعب الآلاف من الشباب، وبالتالي تقليل هجرة شباب الصعيد للمحافظات الأخرى أو خارج البلاد.

وقال عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية بالبحيرة، أن قرارات الرئيس السيسي بمثابة دعم مباشر للمواطن المصري، وحائط سد أمام الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي ألمت بالمصريين وأثرت علي حياتهم.

قال عبدالفتاح رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن قرارات السيسي تؤكد أنه علي علم تام بما تحمله المواطن المصري من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تضاعفت بسبب الحرب الروسية – الأوكرانية، وأن الرئيس قريب جدا من المواطنين ويعرف جيدا معاناتهم ويقف جنبا إلى جنب مع هموم المواطن ومشاكله.

وأضاف العطار، أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ هذه القرارات، تعد بمثابة رسائل أمل مهمة للشعب المصري عن قرب حدوث انفراجة حقيقية في الاقتصاد المصري.

وقال عبدالفتاح رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن هذه التوجيهات تؤكد على وجود رغبة حقيقية لدى الرئيس للاستجابة إلى مطالب وتوصيات القوى السياسية والمجتمعية التي تم التوافق عليها خلال جلسات الحوار الوطني الأخيرة، وأن هذه الجلسات بدأت تؤتي ثمارها، والرد علي المشككين بأن جلسات الحوار الوطني مجرد كلام لا محل له للتنفيذ، ولم تلتفت إليها الحكومة.

وأوضح إن القرارات التي وجه الرئيس الحكومة بتنفيذها تساهم بقدر كبير في دعم الفئات الأكثر احتياجا والمواطن البسيط في مواجهة التحديات الاقتصادية.

أوضح حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة والتي تتضمن حزمة من الحوافز المجتمعية لتخفيف العبء عن المواطنين، تساهم بشكل كبير في مواجهة غلاء المعيشة، وزيادة حركة التجارة والصناعة والاستثمار وتنعش السوق المصري الذي يعانى من حالة ركود مستمرة منذ عدة أشهر نتيجة الارتفاع الكبير في الاسعار والذي أرهق جيوب الغالبية العظمي من المستهلكين.

وأضاف المنوفي أن قرارات الرئيس جاءت في توقيت مناسب لتخفيف العبء المعيشي على المواطن والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية في ظل ارتفاع معدلات التضخم نتيجة الازمة الاقتصادية العالمية وانخفاض القوة الشرائية للجنيه.

أوضح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أن زيادة برامج الحماية الاجتماعية المقدمة للمواطنين كل فترة يسهم في تحسين دخل المواطن مما يجعله قادرا علي الوفاء بالتزاماته المادية وتحقيق متطلبات أسرته وتوفير حياة أدمية لهم.

وأكد المنوفي، أن القيادة السياسية تحرص علي دعم المواطنين وأن يعيش المواطن حياة كريمة، وهو المشروع الذي تبناه الرئيس ويعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر.

ترشيحاتنا