تعرف على فرص تأهل فراعنة الطائرة لأولمبياد باريس

تتويج فراعنة الطائرة بلقب افريقيا
تتويج فراعنة الطائرة بلقب افريقيا

 

يتطلع منتخب مصر للكرة الطائرة لتحقيق العديد من الأهداف خلال فوزه بلقب بطولة أمم إفريقيا التى اقيمت مؤخرا بالقاهرة عقب هزيمته لمنتخب الجزائر ، ومفاجأة البطولة بالاطاحة  بحامل اللقب آخر 3 نسخ منتخب تونس بعدما أقصاه من ربع النهائي بفوز الكاميرون عليه بنتيجة 3-1 ليحرمه من المربع الذهبي للبطولة لأول مرة من عام 2009
وبهذه الهزيمة فشل منتخب تونس في التأهل إلى كأس العالم 2025 حيث يتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث ليبيا للمونديال، لتنعدم حظوظ تونس في التأهل لأولمبياد باريس 2024.
وبانتهاء المعترك الافريقيى  تأهل رسميًا فراعنة الطائرة إلى بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام بمشاركة 32 منتخب من بينهم ثلاثة منتخبات أفريقية.

فرص تأهل مصر لأولمبياد باريس

ويشارك 12 منتخب في منافسات أولمبياد باريس 2024، وحتى الآن لم يحسم أي منتخب مقعده سوى منتخب فرنسا المستضيف للبطولة.
وسيتم حسم ستة مقاعد جديدة بعد إقامة التصفيات في دولة اليابان المقبلة
وتمتلك مصر فرصتين للتأهل إلى الأولمبياد، الأولى أثناء مشاركتها في التصفيات حيث تتواجد مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات “فنلندا، تونس، اليابان، صربيا، سلوفينيا، تركيا، وأمريكا“، وتقام منافسات المجموعة الثانية في طوكيو خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل.
ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024، وفي حالة حصل المنتخب المصري على أحد المركزين الأول والثاني سيتأهل مباشرة.
الفرصة الثانية ستكون عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الأفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.
 

ترشيحاتنا