7 ميداليات حصيلة رباعو الاثقال فى بطولة العالم بالسعودية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

حققت بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال 7 ميداليات متنوعة حتى الآن في منافسات بطولة العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقامة خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

حصدت البعثة المصرية 7 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وميدالية برونزية.

فقد حصدت البطلة المصرية سارة سمير ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 76 كجم، حيث نجحت في التتويج بذهبية الخطف لوزن 108 كجم، وذهبية النتر والكلين وزن 138 كجم، وذهبية منافسات المجموع بوزن 246 كجم.

كما حقق محمود حسني لاعب المنتخب المصري الميدالية البرونزية في وزن 96 كجم، في منافسات الكلين برفع 209 كجم.

وحصد كريم كحلة لاعب المنتخب الوطني 3 ميداليات في وزن 96 كجم، بواقع الميدالية الذهبية في الكلين والنتر و الذهبية في المجموع بـ 387 كجم والفضية في الخطف برفع ثقل 174 كجم.

وحققت اللاعبة نعمة سعيد المركز الرابع في وزن 71 كجم، وجاءت اللاعبة حليمة عبد العظيم في المركز الرابع أيضًا في وزن +87 كجم، وتواجد اللاعب ياسر أسامة في المركز الحادي عشر في وزن 102 كجم.

وتستأنف البعثة المصرية منافساتها في البطولة اليوم، بمشاركة اللاعب عبد الرحمن محمد في وزن +109 كجم

وتضم قائمة المنتخب المصري 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير، نعمة سعيد، حليمة عبد العظيم، كريم كحلة، محمود حسني، ياسر أسامة، وعبد الرحمن محمد“.

ويترأس بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال في السعودية، أحمد مصطفى حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

ويقود المنتخب المصري فنيًا علاء الدين حسن كامل، بالإضافة إلى عمرو رمضان مدربًا، ومحمد حسني طه مدربًا، ومحمد إحسان سكرتير عام الاتحاد إداريًا، والدكتور مجدي الصباغ طبيبًا.

ترشيحاتنا