موسكو تستعد لضرب البنية التحتية الأوكرانية في الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

على ما يبدو فإن الحرب الروسية – الأوكرانية تستعد للدخول في مرحلة جديدة، حيث أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في آخر تحديث استخباراتي إنه من المرجح أن تستعد روسيا لضرب البنية التحتية في أوكرانيا مرة أخرى هذا الشتاء.


يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، عن توجيه 11 ضربة على أهداف للجيش الأوكراني بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، إضافة إلى تدمير مقاتلتين من نوع "سو-29" و3 قاذفات من "سو-25".


وذكرت الدفاع الروسية في بيان، أن الضربات التي تم تنفيذها في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر الجاري أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة غربية ومرافق لميناء يستخدم لنقل الأسلحة، ونقاط تمركز للجيش الأوكراني، وقصفت القوات الجو-فضائية الروسية مطار "دولغينتسيفو" بالقرب من مدينة كريفوي روج بمنطقة دنيبروبيتروفسك، ما أسفر عن تدمير مقاتلتين من طراز "سو-29" و3 طائرات "سو-25" هجومية.


في حين أصيب خمسة مدنيين على الأقل في هجوم صاروخي روسي على مدينة خاركيف، وفق ما أورده رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف، أوليه سينيهوبوف.


كل تلك المؤشرات رأتها وزارة الدفاع البريطانية دليلا جديداً على استعداد موسكو لإعادة شن هجمات عنيفة ضد أهداف أوكرانية.


وقالت الوزارة أنه "من المرجح أن تكون روسيا قادرة على توليد مخزون كبير من صواريخ كروز التي تطلق من الجو. وهناك احتمال واقعي أن تقوم روسيا مرة أخرى بتركيز هذه الأسلحة ضد أهداف البنية التحتية الأوكرانية خلال فصل الشتاء".


 

ترشيحاتنا