يمنى عياد بطلة ملاكمة مصر .. ومشوار الوصول للعالمية من دمياط الى باريس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 


حققت يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة، المركز الثاني والميدالية الفضية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقامة خلال الفترة من 9 وحتى 15 سبتمبر الجاري في مدينة داكار بالسنغال.

وحصلت يمنى عياد على الميدالية الفضية بعد الخسارة أمام المغربية وداد برطال بالنقاط بنتيجة 5-0، في منافسات وزن تحت 54 كجم.


ولقد تأهلت يمنى عياد لاعبة المنتخب المصري للملاكمة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كأول ملاكمة مصرية في التاريخ، وذلك بعد تأهلها إلى المباراة النهائية من بطولة إفريقيا لمنافسات وزن تحت 54 كجم.

نجحت يمنى عياد في التأهل إلى نهائي البطولة بعد فوزها على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1 في الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في مدينة داكار بالسنغال.

وتعد يمنى عياد ابنة محافظة دمياط، كما حصلت على لقب بطولة الجمهورية للشابات في أول ظهور لها عام 2020، بالإضافة إلى حصدها بطولة الجمهورية للكبار أربع مرات متتالية.

كما قد سبق للاعبة المصرية أن حققت الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر العام الماضي، كأول ملاكمة مصرية في التاريخ.

بالإضافة إلى مشاركتها في بطولة إفريقيا 2022، وخروجها من دور الثمانية أمام وداد برطال بطلة منتخب المغرب في نتيجة عجيبة أذهلت برطال التي حققت الميدالية الذهبية في البطولة.

ترشيحاتنا