الرئيس السيسي يقدم العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين بإعصار ليبيا

الرئيس السيسي يقدم العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين بإعصار ليبيا
الرئيس السيسي يقدم العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين بإعصار ليبيا

 

 

قدم الرئيس السيسي واجب العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار ليبيا.

وتجمع أهالي قرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف، للترحيب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقرية.

ورفع الأهالي الأعلام المصرية وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي مصحوبة بلافتات الشكر على المشروعات التنموية الكبيرة التي تمت في القرية.

 

ويفتتح الرئيس السيسي ، رئيس الجمهورية، بعد قليل، عددا من المشروعات الصحية بقرية سدس الأمراء مركز ببا ببني سويف.

يأتي ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة بنى سويف لافتتاح العديد من المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

ومن المشروعات التي من المقرر افتتاحها، بقرية سدس الأمراء مركز ببا ببني سويف، في قطاع الصحة، مشروع إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية ونقاط الإسعاف، وإنشاء مركز طب الأسرة، ووحدة الإسعاف بقرية سدس' إنشاء جديد' والذي ينفذه جهاز التعمير، ضمن حزمة من المشروعات يجرى تنفيذها في القطاع الصحي لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا، علاوة على تفقد نقطة شرطة سدس.

 

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس السيسي، عددا من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء، مركز ببا محافظة بني سويف.

وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري، أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة، والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

وتعد مبادرة "حياة كريمة" المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

 

وتشهد محافظة بني سويف ثورة تنموية بفضل إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، الأمر الذي أدى إلى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، ومن المرتقب أن يفتتح أحدثها الرئيس السيسي  بعد قليل.

ومن بين هذه المشروعات المجمع الخدمي بقرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف، والذي أقيم على مساحة 560 مترا، ويتضمن العديد من أعمال تجهيز والفرش، كما أنه يتكون من ثلاثة طوابق "أرضي- ثاني- علوي".

مركز تكنولوجي ووحدة تضامن ومكتب بريد

يشمل المشروع الخدمي مركزًا تكنولوجيًا ومكتبًا للبريد ووحدة للتضامن وكذلك وحدة محلية ومكتب تموين، وأيضًا شهر عقاري.

ويهدف ذلك المشروع الخدمي إلى تقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة وكذلك مميكنة داخل المبنى، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين بدائرة المجلس القروي وتوابعه.

 

1616 مشروعًا داخل محافظة بني سويف

واستهدفت مبادرة حياة كريمة تنفيذ 1616 مشروعًا داخل محافظة بني سويف ضمن المرحلة الأولى من المبادرة داخل 66 قرية رئيسية بقرى مركزي ببا وناصر ببنى سويف، وكان على رأس تلك المشروعات تنفيذ ذلك المجمع الخدمي داخل عدد من القرى.

كذلك فقد تم تجهيز مجمعات الخدمات داخل قرى محافظة بني سويف على أعلى مستوى لتقديم خدماتها للمواطنين في سهولة ويسر وبأحدث الإمكانيات، كما قد شهدت المحافظة الانتهاء من إنشاء 12 مجمعًا خدميًا حكوميًا داخل 12 قرية بمركزي ببا وناصر المدرجين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كذلك أنشئ 6 مجمعات خدمية بمركز ناصر وهى  دلاص، الحمام، اشمنت، دنديل، بهبشين، بنى عدى، بالإضافة إلى 6 مجمعات خدمية بمركز ببا وهى بقرى طنسا، قمبش، سدس، هليه، صفط راشين، جزيرة ببا، وذلك حسب تصريح محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى.

وتستهدف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» إحداث تطوير شامل بالقرى، من خلال تحسين خدمات البنية الأساسية من توافر خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الطرق والمواصلات والاتصالات، الاهتمام بالنظافة والبيئة، تطوير مستوى الخدمات الصحية ومراكز الشباب، وهو ما نجحت فيه بالفعل.

وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف حيث تعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية

كما تعد مبادرة حياة كريمة تعد المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

ويقود الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تنمية الصعيد وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية والإسراع فى خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلي.

كما تحظي محافظات الصعيد بأولوية كبيرة في الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بنصيب كبير فيما يخص عدد المراكز الادارية والقري المستفيدة من تلك المبادرة القومية.

ترشيحاتنا