41 لاعبة تقاطعن معسكر إسبانيا قبل مباراتي دوري الأمم

المنتخب الإسباني
المنتخب الإسباني

أبلغت 41 لاعبة، من بينهن بطلات مونديال السيدات الأخير في سيدني، الاتحاد الإسباني، بعدم حضور معسكر الماتادور، وذلك لاقتناعهن بأن التغييرات التي حدثت في هذه المؤسسة غير كافية.

وأكدت مصادر مقربة من اللاعبات، هذا القرار، قبل ساعات من إعلان مدربة المنتخب الإسباني الجديدة، مونتسي تومي، اليوم الجمعة، قائمة الفريق لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الأمم.

وعلى مدار الأسبوع، أجرى الاتحاد الإسباني، اتصالات مع اللاعبات، إذ أن اللاعبات 23 اللاتي شاركن في فوز إسبانيا بكأس العالم، أعلن مقاطعة المنتخب في ظل استمرار لويس روبياليس في منصب رئيس الاتحاد.

وتأتي على رأس اللاعبات 23، جيني هيرموسو التي تسببت قبلة وجهها لها روبياليس على الفم، أثناء الاحتفالات بتتويج إسبانيا بكأس العالم، في الأزمة.

ودعما لهيرموسو وباقي اللاعبات الدوليات، قدم 11 عضوا في الجهاز الفني للمنتخب، لم يكن بينهم المدرب السابق خورخي فيلدا، استقالتهم للاتحاد الإسباني.

وأدى الإيقاف المؤقت لروبياليس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب سلوكه مع هيرموسو، إلى تعيين بيدرو روتشا رئيسا مؤقتا للاتحاد الإسباني.

وكان من قراراته الأولى، إقالة خورخي فيلدا من منصب مدرب المنتخب، وتعيين مساعدته مونتسي تومي محله.

ومنذ ذلك الحين، حافظ الاتحاد الإسباني لكرة القدم على اتصالاته مع اللاعبات، اللاتي على الرغم من هذا التغيير، ينتظرن المزيد من الإجراءات من الاتحاد الإسباني فيما يتعلق بالمقربين من روبياليس، الذي أعلن أخيرا استقالته.

ومن المقرر أن يمثل روبياليس، اليوم الجمعة، أمام المحكمة الوطنية للإدلاء بشهادته في القضية التي يتهم فيها بالاعتداء الجنسي والإكراه بسبب قبلته لهيرموسو.
 

ترشيحاتنا