بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً ، خلال تعاملات اليوم الجمعة 15 سبتمبر، وسجلت الأوقية ببورصة الذهب 1919 دولارا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1910 دولارات، لتصعد بنحو 9 دولارات، وسط ترقب الأسواق لاجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي المقبل، ومصير أسعار الفائدة، بعد قرار المركزي الأوروبي في هذا الشأن .

 

حيث أعلن البنك المركزي الأوروبي، عن رفع أسعار الفائدة 25 نقطة إلى 4.50%، كما رفع نسبة الفائدة على الإقراض إلى 4%، وارتفع تسهيل الإقراض الهامشي من 4.50% إلى 4.75%.

 

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن استهلت التداول الاثنين الماضي عند سعر 1919 دولار، و ارتفعت خلال التعاملات لتلامس 1930 دولار، و انخفضت عند 1901 دولار، متأثرة بظهور بيانات جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية متعلقة بالنمو و التضخم.

 

حيث تراجعت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب أمس  بنحو 3 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1913 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1910 دولارات، بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في نهج رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

 

يذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي على تراجع بقيمة 21 دولار في سعر الأوقية، وأغلقت التداول عند مستوى 1919 دولار.

 

وتترقب الأسواق المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، لما لها من تأثير مباشر على أداء بورصة الذهب.

 

و على الصعيد المحلي، ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية في نطاق ضيق ، وصعد الجرام بقيمة 2 جنيه ، ليسجل عيار 21 نحو 2192 جنيها، بعد أن افتتح التعاملات الويم عند مستوى 2190 جنيها.

 

ترشيحاتنا