انتقادات واجهها «سفاح الجيزة» قبل عرض حلقاته الأخيرة

احمد فهمي
احمد فهمي

 

 

رغم عوامل النجاح التي امتلكها مسلسل "سفاح الجيزة" من بطولة أحمد فهمي وركين سعد وباسم سمرة وصلاح عبد الله ومن تأليف محمد صلاح العزب وعماد مطر ومن إخراج هادي الباجوري ودفعه لتصدر تريند محركات البحث واستحوذ على اهتمام الجمهور كونه العمل الأول الذي يتناول قصة قاتل متسلسل في الدراما المصرية.

 

 وساعد أيضا العمل على تقديم ابطاله بشكل مختلف عن ادوارهم السابقة خاصة الفنان أحمد فهمي الذي تعرف عليه الجمهور كممثل كوميدي في غالبية أدواره إلا أن العمل والذي يعرض أخر حلقاته خلال ساعات على إحدى منصات العرض الالكترونية قد واجه الكثير من النقد.

 

وذلك بداية من القصة والأحداث والتي انتقاداتها أسر ضحايا القاتل الحقيقي مؤكدين على أن أحداث العمل مفبركة إلا أن مؤلف المسلسل محمد صلاح العزب رد على هذه الانتقادات في تصريحات إعلامية مؤكدا على فكرة العمل الدرامي والذي يحتاج إلى مزيد من الاحداث المشوقة.

 

وأوضح مؤلف "سفاح الجيزة" قائلا:" الأحداث مش مطابقة للواقع لأنه عمل درامي به معالجة درامية.. لازم القصة تكون مشوقة وجذابة" مضيفا :" العمل مستند على قصة وأحداث ووقائع حقيقية لكن مع تقديم دراما ناجحة وعشان كده تم حذف بعض الضحايا من أحداث المسلسل".

 

ومن الانتقادات التي واجهتها القصة وصلت الانتقادات إلى الاداء التمثيلي لبعض أبطال العمل وتحديدا الفنانة داليا شوقي والتي تجسد شخصية "سلمى" إحدى زوجات القاتل ضمن احداث العمل حيث تداول مستخدمي السوشيال ميديا أجزاء من مشاهدها معلقين على أدائها التمثيلي والذي اعتبره البعض زائد ومفتعل.

 

 

وتابعت قائلة:"المشهد اللي فئة من الناس بتتكلم عليه ده.. في ناس كتير قوي قوي ماكنوش عايزينه يخلص من كتر صدقه وحلاوته وتفاعلهم وإحساسهم بيها وبيه" واحتتمت قائلة :"برافو داليا.. أبدعتي جامد.. شكرا وشابوه ليكي.. ويلا هل من مزيد.. مبروك نجاح المسلسل ونجاحك حبيبتي".

 

وعلقت أيضا داليا شوقي على الانتقادات قائلة :" فخورة جدا بدور سلمى وبردود الأفعال ومفيش حد اجتمع عليه كل الناس وهفضل دايما باصة في كراستي ولقدام" وتابعت خلال لقائها مع برنامج "عرب وود":" أتمنى الناس تعرف إني من لحم ودم وبني آدمة مش مكنة والنقد السلبي غير البناء مبيفدش في حاجة خالص هو بيجرح بس".

 

ترشيحاتنا