أخر الأخبار

محافظ القليوبية: اختبارات تعتمد على الإبداع والابتكار لاختيار الموظفين الجدد

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن اختبارات اختيار المهندسين الجدد للانضمام لمنظومة العمل بديوان المحافظة تتسم بالجانب التطبيقي والعملي، كاشفا أنها تعتمد وترتكز بصورة كبيرة على عنصرى الإبداع والابتكار، كاشفا أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل الميداني والحلول خارج الصندوق.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، لمركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها، لمتابعة أعمال الاختبارات للمتقدمين من المهندسين للعمل بديوان عام المحافظة، والوحدات التابعة له.

 

جاء ذلك بحضور والدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية، وإيهاب سراج الدين، سكرتير عام محافظة القليوبية، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورفعت نان، أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

وتفقد محافظ القليوبية، جانبا من أعمال الامتحانات التي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها بمجمع الكليات بكفر سعد، واطمأن على توافر كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية سبق وأعلنت عن حاجتها لوظائف 119 مهندسا للعمل بنظام التعاقد بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة للمحافظة، وذلك من الحاصلين على بكالوريوس الهندسة والزراعة.

وحددت المحافظة عددا من الشروط لشغل الوظيفة وهى كالآتى:

  1. ألا يزيد السن على 35 عاما وقت التقدم للوظيفة.
  2. تكون أولوية الاختيار لقاطني محافظة القليوبية.
  3. أن يكون المتقدم حاصلا على أعلي الدرجات في الاختبارات.

كما حددت محافظة القليوبية، التخصصات المطلوبة وهى «14 مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة قسم عمارة، و41 مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة قسم مدني، ومهندسين حاصلين على بكالوريوس هندسة قسم مساحة، و18 مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة قسم تخطيط عمراني، و10 مهندسين حاصلين على بكالوريوس هندسة قسم طرق، و13 مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا، و13 مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة قسم كهرباء، بكالوريوس هندسة حسابات ونظم أو هندسة إلكترونيات واتصالات».

كما اشترطت المحافظة وجود الخبرة والحصول على دورة تدريبية في التخصصات الآتية لوظيفة «فنى شبكات IT، و فرد أمن ومعلومات، وفنى صيانة أجهزة حاسب آلي وطابعات، ومبرمج، و2 جرافيك، واثنين من الحاصلين على بكالوريوس زراعة، تنسيق حدائق ونباتات زينة».

 

ترشيحاتنا