منتخب إنجلترا ضيفا ثقيلا على أوكرانيا في تصفيات يورو 2024

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يحل منتخب إنجلترا ضيفا ثقيلا على نظيره الأوكراني على ملعب "مونيسيبال" في مدينة روكلو البولندية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويتربع المنتخب الإنجليزي على قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الأربعة بالمجموعة، بينما يحتل منتخب أوكرانيا المركز الثاني برصيد ست نقاط، بعد خوضه ثلاث مباريات فقط.

ويرغب المنتخب الإنجليزي في مواصلة انطلاقته الرائعة بالمجموعة، التي استهلها بالفوز 2-1 على مضيفه منتخب إيطاليا في أول مواجهة بينهما عقب خسارته أمام «الآزوري» بركلات الترجيح في نهائي النسخة الأخيرة لأمم أوروبا على ملعب ويمبلي.

ويخوض منتخب «الأسود الثلاثة» اللقاء وهو مدجج بكتيبة هائلة من النجوم في مختلف الخطوط، يتقدمهم النجم المخضرم هاري كين، المنتقل هذا الصيف لبايرن ميونخ الألماني بعد انتهاء مشواره الطويل مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

كما استدعى جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اللاعب الشاب جود بيلينجهام، المتألق هذا الموسم مع فريقه الجديد ريال مدريد الإسباني. كما استعان أيضا للمرة الأولى بإيدي نكيتياه، نجم آرسنال الإنجليزي.

من جهته، يبحث منتخب أوكرانيا، تحقيق انتصاره الأول على نظيره الإنجليزي منذ ما يقرب من 14 عاماً.

وحقق المنتخب الأوكراني فوزه الوحيد على إنجلترا في أكتوبر 2009 عندما فاز 1-0 على المنتخب الإنجليزي بمدينة دنيبرو الأوكرانية، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

في المقابل، حقق المنتخب الإنجليزي تفوقا كاسحا على أوكرانيا في تاريخ لقاءاتهما، حيث حقق خمسة انتصارات خلال ثماني مواجهات جرت بينهما، بينما خيم التعادل على لقاءين. وخلال تلك اللقاءات الثمانية السابقة، أحرز نجوم المنتخب الإنجليزي 13 هدفاً، بينما تلقت شباكهم ثلاثة أهداف فقط.

ويطمع منتخب أوكرانيا في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة، بعدما فاز 3-2 على مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية، و1-0 على ضيفه منتخب مالطا، ليتعافى من آثار خسارته في لقائه الأول أمام إنجلترا.

ترشيحاتنا