أفلام «الاستاذ»: كلمة السر في نجاح نجوم الكوميديا

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

 

ليس مجرد نجم كوميديا مميز، عاشت على أفلامه الكثير من الأجيال التي استمتعت بمشاهدة أعمال كوميديا حقيقية، ظلت باقية حتى بعد رحيله، سواء بمشاهدة الأفلام والمسرحيات التي قدمها بنفسه، أو مشاهدة إعادة هذه الأعمال التي قدمها نجوم أخرين حققوا نجاحهم من خلال أعمال أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس.

 

وبمرور السنوات اكتشف الجمهور، أن أعمال النجم الراحل فؤاد المهندس، هى كلمة السر في نجاح الكثير من تجارب نجوم الكوميديا الحاليين، من خلال إعادة تقديم أعمال الأستاذ فؤاد المهندس سواء بالفكرة أو بالاسم.

 

ففي عام 2018 قرر الفنان محمد هنيدي إعادة تقديم فيلم النجم الراحل فؤاد المهندس "أرض النفاق" والذي قدمه عام 1968 من بطولة شويكار وسميحة ايوب وحسن مصطفى من تأليف يوسف السباعي وإخراج فطين عبد الوهاب في عمل درامي شارك خلال موسم دراما رمضان.

 

وقد حقق الجزء الاول من مسلسل "أرض النفاق" من بطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت نجاح كبير فتح الباب أمام الفنان محمد هنيدي ليحجز مكانه في موسم دراما رمضان القادم 2024 من خلال تقديم الجزء الثاني من العمل.

 

وفي عام 2022 خاض الفنان أحمد السقا أولى تجاربه في إعادة تقديم اعمال النجم فؤاد المهندس حيث قدم مسرحية "سيدتي الجميلة" ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية والتي قدمها فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى وزوزو شكيب وجمال اسماعيل عام 1969.

 

وشارك الفنان أحمد السقا بطولة مسرحية "سيدتي الجميلة" ريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن وعلاء مرسي وليلى عز العرب.

 

واخيرا اقتبس الفنان أحمد فهمي عام 2023 اسم احدث افلامه "مستر اكس" من احد اشهر الشخصيات التي قدمها النجم الراحل فؤاد المهندس في فيلم "اخطر رجل في العالم" والذي قدمها فؤاد المهندس وشويكار وسهير البابلي وعادل ادهم عام 1967.

 

وعلى الرغم من اختلاف أحداث الفيلمين إلا أنه بمجرد الإعلان عن فيلم "مستر اكس" بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد أسامة اوس اوس ومحمد انور ورحاب الجمل من تأليف وإخراج احمد عبد الوهاب أعاد الاسم إلى اذهان الجميع تجربة الراحل استاذ الكوميديا فؤاد المهندس.

 

ترشيحاتنا