أوهم ضحاياه بامتلاكه شركة سياحة.. الداخلية تكشف نصاب حاول غسل 50 مليون جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حقق نصاب ثروة طائلة، جراء وقائع خداع المواطنين، وإيهامهم بامتلاكه شركة سياحة، وتقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة، واستيلائه على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أمواله.

 

وحاول المتهم غسل الأموال الطائلة التي حصل عليها، من ذلك النشاط غير المشروع، إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أحبطت محاولته وتمكنت من ضبطه.

 

وكشفت التحريات أن المتهم «له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة الجيزة، ويقوم بالنصب على رعايا بعض الدول، من خلال قيامه بتأسيس شركة خدمات سياحية «غير مرخصة»، وإنشاء موقع إلكترونى باسم الشركة على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، والإعلان عن قيام الشركة بتقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة «على خلاف الحقيقة»، وفى حالة رغبة المواطنين فى الحصول على تلك الخدمات، يقوم المتهم المذكور بطلب بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، بدعوى إتمام الخدمات المطلوبة وتحصيل قيمتها، واستغلاله لتلك البيانات فى سحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدتهم البنكية، دون علمهم والاستيلاء عليها.

 

 

أضافت التحريات، أن المتهم قام بشراء وحدات سكنية، وأسس شركات، وقام بشراء سيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

 

وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ 50 مليون جنيه.

ترشيحاتنا