أخر الأخبار

«التميز المؤسسى» .. طريق جامعة بنها الأهلية للانطلاق والتميز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تهتم جامعة بنها الأهلية بالوصول إلى درجات متقدمة ومتميزة فى العمل، وهو ما دفع مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور جمال السعيد، لإصدار قرار بإنشاء مكتب للتميز المؤسسي بالجامعة، وتكون تبعيته لمجلس الأمناء، وتتولى الإشراف على المكتب الدكتورة سهير شعراوى، نائب رئيس مجلس الأمناء.

وقال الدكتور جمال السعيد، إن المكتب يضم فى عضويته مشرفاً على التحول الرقمي والحوكمة الذكية لجامعة بنها الأهلية ، ومشرفاً على التسويق والهوية المؤسسية لجامعة بنها الأهلية، ومسئولا عن الاتصال الإعلامي لجامعة بنها الأهلية.

وأشار رئيس مجلس الأمناء، إلى أن مكتب التميز المؤسسي، يتولى وضع الإستراتيجية والأطر العامة لمنظومة العمل الخاصة بالتحول الرقمى والحوكمة الذكية، والتسويق والهوية المؤسسية، والاتصال الإعلامي لكافة الكيانات الخاصة بالجامعة.

ويعكس التميز المؤسسى، حالة التفوق في النظام الشامل للأداء المؤسسي والممارسات التطبيقية لهذا النظام وتحقيق النتائج المتميزة للمعنيين، وهي مرحلة متقدمة من تطور أعمال الجودة في المنشآت، حيث إن المنظمة المتميزة هى التي تسعى لتحقيق رضا المعنيين من خلال ما تحققه من إنجازات.

وتعرف المؤسسات المتميزة سواءً كانت حكومية أو غير حكومية، بأنها المؤسسة التى تبذل كل ما في وسعها لتحقيق الاحتياجات الحالية، بل والتوقعات المستقبلية لجميع المعنيين بأمر المنشأة وأصحاب المصلحة العليا بها (stakeholders) وذلك من خلال ما تقدمه من خدمات، والكيفية التي يتم بها تقديم هذه الخدمات .

ويعد التميز المؤسسي، آلية لتقييم مدى تقدم المنظومة تجاه تحقيق أهدافها التنظيمية،كما أن مفاهيم جودة الأداء المؤسسي وثقافة الجودة هما من أساسيات تطبيقات نظم القياس وهو القيمة الحقيقية لمؤشرات الأداء.

ترشيحاتنا