هل يكسر«سفاح الجيزة» تابوه سيطرة الدراما الاجنبية على مسلسلات القتلة المتسلسلين؟

احمد فهمي
احمد فهمي

جدل كبير أحدثه مسلسل "سفاح الجيزة" من بطولة أحمد فهمي وركين سعد وباسم سمرة وصلاح عبد الله من إخراج هادي الباجوري مع عرض أولى حلقات المسلسل والذي اعاد إلى الواجهة قصة أحد أشهر القتلة المتسلسلين التي شهدتهم مصر "قذافي فراج".

 

ووسط وجود العديد من الانتقادات التي وجهها اهالي ضحايا سفاح الجيزة المتعلقة بتفاصيل العمل والتي أوضحها فيما بعد مؤلف العمل محمد صلاح العزب أن الأحداث ليست مطابقة للواقع لأنه عمل درامي به معالجة درامية مؤكدا على ضرورة أن تكون القصة مشوقة وجذابة.

 

ورغم هذه الانتقادات إلا أن تميز مسلسل "سفاح الجيزة" جاء في كسره لتابوه أنواع من القصص والدراما سيطرت عليها الدراما الاجنبية لسنوات ففي بحث سريع عن أهم اعمال القتلة المتسلسلين تجدها جميعا أعمال درامية اجنبية من أبرزهم مسلسل "The Jeffrey Dahmer Story" والذي تم عرضه العام الماضي على إحدى منصات العرض الالكترونية ويتناول قصة القاتل جيفري دامر.

 

وأيضا مسلسل "Dexter" أحد أكثر الاعمال الدرامية التي حققت نجاح كبير خلال عرضه عام 2006 ويتناول قصة "ديكستر" الذي يعمل في النهار كخبير في الطب الشرعي ضمن فريق شرطة ميامي ولكن في الليل يعمل كقاتل متسلسل يستهدف الذين يظن أنهم هاربون من العدالة.

 

وغيرها من الاعمال التي حققت نجاح كبير ليكون السؤال الذي أوجده  نجاح الحلقات الاولى من مسلسل "سفاح الجيزة" هل تمكن صناع "سفاح الجيزة" من فتح باب جديد لصناع الاعمال الدرامية في مجال الإثارة والجريمة أم تنتهي التجربة قبل بدأها؟.

 

ترشيحاتنا