من يستحق التكريم؟.. نجوم كرمهم الجمهور وأغفلتهم الجوائز

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

أصبح من المعتاد أن تجد حالة من الجدل الواسع بين صفوف الجمهور والفنانين مع كل مهرجان أو حدث فني يقوم بالأساس على تكريم الأفضل لتختلف الآراء بين من يستحق التكريم والحصول على جائزة الأفضل.

وعلى الرغم من اتفاق الغالبية على حب النجوم الذين تم تكريمهم مؤخرا في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما واعتراف الجميع بنجاح اعمالهم إلا إن غياب عدد من النجوم عن التكريم كان من المتوقع تكريمهم بسبب تقديمهم أكثر من عمل ناجح خلال الموسم الدرامي الماضي وعلى مدار المواسم المختلفة  تسبب في حالة من الجدل بين الجمهور والنجوم ليكون السؤال الأبرز من يستحق التكريم؟.

ومن أبرز النجوم التي تعجب الجمهور من غيابها عن التكريم هي الفنانة ريهام عبد الغفور والتي قدمت خلال الموسم الدرامي الماضي 5 أعمال نالت إشادة الجمهور وهم مسلسل "وش وضهر" بطولة اياد نصار واسلام ابراهيم وثراء جبيل من إخراج مريم أبو عوف.

كما قدمت خلال الموسم الماضي مسلسل الأصلي" بطولة منال سلامة ويوسف عثمان واسلام جمال وايهاب فهمي من إخراج احمد حسن وقدمت خلال الموسم الدرامي الرمضاني الماضي مسلسل "رشيد" وشاركها في البطولة محمد ممدوح وخالد كمال وحسن مالك ومن إخراج مي ممدوح.

 

وآخر الاعمال التي قدمتها مسلسل "الغرفة 207" بطولة محمد فراج ويوسف عثمان وناردين فرج ومريم الخشت ومراد مكرم من إخراج محمد بكير وأخيرا مسلسل "أزمة منتصف العمر" من بطولة كريم فهمي ورنا رئيس وهند عبد الحليم من إخراج كريم العدل.

وبسبب هذا الموسم الاستثنائي استنكر الفنان كريم فهمي غيابها عن التكريم في مهرجان الدراما وكتب عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك قائلا:" هي ريهام عبدالغفور فين من الجوائز أو التكريم دي عملت سيزون ولا محمد صلاح" لترد عليه ريهام عبدالغفور قائلة: "بحبك يا كيكو".

وأكد الكثير من الفنانين على استنكار كريم فهمي حيث علق الفنان دياب قائلا: "ريهام نفسها جائزة أصلا" وكتب صبري فواز: "الحلو حلو مش محتاج جوائز".

كما علقت الفنانة ياسمين عبد العزيز عن غيابها عن التكريم في الدورة الثانية من مهرجان الدراما برسائل غامضة عبر خاصية استوري على صفحتها على انستجرام قائلة:"أسكت يا لساني" كما نشرت فيديو لها وسط الجمهور وعلقت قائلة: "التكريم الحقيقي هو تكريم الجمهور".

 

ويذكر ان الفنانة ياسمين عبد العزيز كانت قد شاركت الموسم الرمضاني الماضي في بطولة مسلسل "ضرب نار" مع احمد العوضي وماجد المصري وايمان السيد وانتصار وايضا من الاسماء التي اثارت جدل بسبب عدم تكريمها الفنان دياب بعد تألقه في مسلسل "تحت الوصاية" وأيضا الفنان أحمد فهيم بعد اشادة الجميع بدوره في مسلسل "جعفر العمدة".

وأخر محطات سؤال من يستحق التكريم؟ كان مع الفنانة ليلى علوي والتي تعرضت لكثر من الانتقادات بعد إعلان تكريمها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي خلال دورته الـ30 المقرر إقامتها في مطلع الشهر المقبل خاصة وأن مجال المهرجان لا يتناسب مع مجال تألقها الفني.

وانهت الفنانة ليلى علوي الجدل باعتذارها عن التكريم  بسبب وجودها خارج القاهرة لارتباطها بأعمال فنية.

ترشيحاتنا