«الإعلام والرصد» يكشف انهيارا بعقار فى بنى سويف.. والنيابة الإدارية تحقق فى الواقعة

جانب من معاينة النيابة الإدارية لموقع الانهيار
جانب من معاينة النيابة الإدارية لموقع الانهيار

 

كان لمواقع التواصل الاجتماعى دورها الكبير فى الكشف عن واقعة انهيار جدران أحد المنازل أثناء تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لأحد المساجد الملاصقة للعقار بعزبة معوض، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، ببنى سويف، حيث قام مركز الإعلام والرصد بهيئة النيابة الإدارية، برصد ما تداولته عددا من مواقع التواصل الاجتماعي من استغاثات لأهالي العزبة بانهيار جدران المنزل، والتأكيد على أن حياة المواطنين فى خطر نتيجة هذا الانهيار.

وعلى الفور أصدر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، توجيهاته للنيابة الإدارية بسمسطا، بسرعة إجراء التحقيقات فى الواقعة.

وقام فريق من أعضاء النيابة، برئاسة المستشار بدر طه، مدير النيابة، بعضوية كل من، «مصطفى الطرابيشي، وكيل أول النيابة، وعادل السيد، وكيل النيابة، وأحمد إمام، وكيل النيابة، ومحمد رجب، وكيل النيابة»، بالانتقال إلى موقع العقار، وإجراء المعاينة اللازمة صباح اليوم، بحضور كلٍ من «رئيس مدينة سمسطا، ونائب رئيس المدينة، ومدير الإدارة الهندسية، ومهندس بالإدارة الهندسية، وفني تنظيم بالإدارة الهندسية، والقائم بأعمال مدير إدارة أوقاف سمسطا، والمهندس التنفيذي للموقع من مديرية أوقاف بني سويف، والمقاول التنفيذي لبناء المسجد، وصاحب العقار».

وكشفت معاينة النيابة الإدارية، أن العقار عبارة عن منزل مكون من طابق أرضي، وأنه مساء يوم الثلاثاء الماضى، انهار أحد جدران العقار، وهو ما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية في المنقولات والأثاث داخل الغرفة نتيجة  الانهيار، وأثبتت التحقيقات الأولية والمعاينة أن العقار ملاصق لمسجد «أحمد سعد» بعزبة معوض، والصادر له رخصة للإنشاء وموافقة بالإحلال والتجديد من قبل وزارة الأوقاف، وأنه أثناء مباشرة المقاول لأعماله بالمسجد، انهار جدار العقار الملاصق للمسجد.

كما تبين لفريق النيابة الإدارية، قيام الأجهزة التنفيذية المختصة بإزالة الأجزاء الخطرة، وأنه تجرى حاليا إعادة بناء الجزء المنهار من المنزل وتعويض المواطن عما أصابه من أضرار وخسائر مادية.

وفى إطار متصل كشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، أن النيابة الإدارية بسمسطا، تواصل تحقيقاتها فى الواقعة، حيث قرر محمود المنشاوي، رئيس النيابة، استدعاء أحد المختصين بالإدارة الهندسية وقسم التنظيم بالوحدة المحلية بمركز ومدينة سمسطا، لسؤاله فى أسباب الانهيار.

 

 

ترشيحاتنا