برلمانيون: زيارة الرئيس لـ «مطروح» أكدت حرصه على دعم برامج الحماية الإجتماعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أثنى عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس السيسي أمس لمدينتي السلوم وسيدي براني بمحافظة مطروح مؤكدين أنها جاءت في صلب دعم برامج الحماية الإجتماعية وفي إطار تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية العالمية التي يعيشها العالم حاليا.

عمرو عكاشة

قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدينتي السلوم وسيدي براني في محافظة مطروح، تأكيد على حرصه لدعم واستمرار برامج الحماية الاجتماعية، لتخفيف الأعباء على المواطن فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

 

وأوضح عكاشة، في تصريحات صحفية له، أن محافظة مطروح شهدت طفرة غير مسبوقة في قطاع الإسكان من خلال إنشاء المدينة السكنية في الضبعة، علاوة على شبكة الطرق الحديثة ومحور الضبعة إلى اني عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي في كافة المجالات خاصة الزراعية والسياحية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن التنمية التي شهدتها منطقة السلوم خير شاهد على تعمير المحافظات الحدودية.

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن إعلان الرئيس السيسي إقامة منطقة لوجيستية بجوار منفذ السلوم خطوة مهمة وانطلاقة نحو تسهيل حركة التجارة، ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، إن لقاء السيسي مع أهالي مطروح يتسم بالوضوح والشفافية من خلال توضيح كافة الحقائق المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية وانقطاع الكهرباء والحلول المقترحة للخروج من هذه الازمات.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار محافظة مطروح أمس، وتفقد مدينتي السلوم وسيدي براني، كما تفقد الارتكاز الأمني المشترك بين القوات المسلحة والشرطة، والتقى عدد من أهالى السلوم ومرسى مطروح وسيدى برانى.

ناجي الشهابي

ومن جهته أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالجولة التفقدية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة السلوم بمحافظة مرسى مطروح، والتقى خلالها بأهالي المدينة، وسط استقبال شعبي حافل للرئيس السيسي من أهالي السلوم ومطروح وسيدي براني.

كما أشاد الجيل فى بيانه بتفقد الرئيس السيسي، الكمين المشترك للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم.

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى ، إن جولة الرئيس السيسي في محافظة مطروح، تؤكد اهتمام الدولة المصرية، بمد شرايين التنمية إلى أقصى غرب مصر، بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين في المناطق الحدودية.

وأضاف الشهابي، أن الرئيس السيسي أكد على أن الحكومة تعمل قبل 8 أعوام، على امتداد الدولة المصرية، ولا توجد منطقة لم تصل إليها أيدي التطوير والتنمية من أسوان حتى السلوم، في إطار رؤية الدولة 2030.

ولفت رئيس حزب الجيل الديمقراطى، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي مع أهالي محافظة مطروح، تؤكد على مبدأ المصارحة والمكاشفة بين الرئيس والمواطنين، مشيرا إلى أن هذا النهج، تبنّاه الرئيس السيسي منذ توليه الحكم، وهو ما يعزز من أواصر الثقة بين المواطن والدولة.

وأوضح الشهابي، أن الرئيس السيسي، أكده خلال لقائه مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، أن الدولة تعمل بكل ما أوتيت من قدرة على التقليل من تأثير الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الحرب الروسية وقبلها أزمة كورونا، وذلك عبر برامج يجري تنفيذها، ترعى في المقام الأول، "المواطنين، أصحاب الظروف الصعبة".

وأشار ناجى الشهابى، إلى أن الرئيس السيسي شدد في حديثه مع أهالي مطروح، على أن الظرف الاقتصادي، يعد تحديا للدولة، ونحن مصرون على مواجهته.

وأوضح رئيس حزب الجيل «الشهابي»، أن الرئيس السيسي تطرق في حديثه إلى أن مصر صادفتها تحديات كبيرة على مدى السنوات الماضية، وبفضل الله سبحانه وتعالى والجهد والإرادة، نعبر هذه التحديات، حيث استذكر الرئيس السيسي التحدي الكبير الذي واجهته الدولة المصرية خلال 1967، والذي نجحت الدولة في عبوره واجتيازه في 1973.

إسماعيل محمد

 

أشاد إسماعيل محمد إسماعيل ، سكرتير عام حزب الغد بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، بأهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، وذلك على هامش زيارته لمدينة السلوم.

وأكد إسماعيل فى بيان صحفى له أن إشادة ممثلو القبائل بإنجازات الرئيس السيسى لم تأتى من فراغ ، خاصة فى ظل الطفرة الهائلة التى حققها الرئيس السيسى فى مجال البنية التحتية فى كافة المحافظات ومن بين محافظة مرسى مطروح من خلال إنشاء الطرق والكبارى.

 

وأوضح سكرتير عام حزب الغد أن الرئيس السيسى يؤسس لجمهورية جديدة من خلال قيادته لقاطرة التنمية فى كافة ربوع مصر من أجل تحقيق التنمية الإقتصادية ، هذا بالإضافة إلى إهتمامه بالبسطاء وظهر ذلك من خلال إطلاق مبادرة حياة كريمة التى تخدم ملايين المصريين فى قرع ونجوع مصر.

 

وأشار إلى أن إنجازات الرئيس السيسى منذ توليه رئاسة مصر لا تحصى فى كافة المجالات ، مؤكدا أننا ندعم الرئيس السيسى لإستكمال المشروعات القومية التى تخدم مصر لتحقيق رؤية مصر 2030.

ترشيحاتنا