أخر الأخبار

النيابة الإدارية تحقق فى انهيار عقار الإسكندرية المنكوب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتهت نيابة الإسكندرية للإدارة المحلية، «القسم الثاني»، اليوم الأربعاء، من إجراء معاينتها لموقع العقار الكائن بشارع ابن عُدي بمنطقة الحضرة القبلية التابعة لقسم باب شرق، والذي انهار أمس الثلاثاء .. ونتج عن انهياره وفاة ربة منزل كانت في زيارة لشقيقتها وإصابة آخرين.

جاءت المعاينة تنفيذا لتوجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيث قامت المستشارة منى صلاح عفيفي، القائم بعمل مدير النيابة، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة ضم كلاً من شادي السعيد، رئيس النيابة، ومحمد هنيدي، وكيل أول النيابة، وعلى السجاعي، وكيل النيابة، لمعاينة موقع العقار، بحضور كل من «مدير عام الإدارة الهندسية بحي وسط، وأحد مهندسي المكتب الفني بمديرية الإسكان والمرافق، وسكرتير عام الحي».

وأسفرت المعاينة، أن العقار كان مكونًا من طابق أرضي وآخر علوي، وأنه ظهر أمس الثلاثاء حدث انهيارا كاملا لسقف إحدى الغرف الداخلية بالطابق الأرضي والذي أدى بدوره لانهيار العقار؛ ما أسفر عن وفاة ربة منزل كانت في زيارة لشقيقتها وإصابة آخرين.

وتولت نيابة الإسكندرية للإدارة المحلية، «القسم الثاني»، التحقيق، حيث قرر محمد هنيدي، وكيل أول النيابة، تشكيل لجنة هندسية من المكتب الفني بمديرية الإسكان والمرافق بالإسكندرية، وتكليفها بإعداد تقرير شامل للوقوف على الأسباب التي أدت لحدوث الانهيار، وبيان الإجراءات المتخذة من جانب الجهة الإدارية حياله، بالإضافة إلى استدعاء رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بدائرة حي وسط الإسكندرية.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا بسقوط منزل بمنطقة الحضرة القبلية، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة.

وتم رفع جثة الضحية من تحت الأنقاض، كما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة باب شرقي.

من جانبها وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، فريق الإغاثة بإدارة وسط الاجتماعية إلى موقع البلاغ للمعاينة والحصر ومساعدة المصابين ودعم أسرة الضحية.

ترشيحاتنا