«أبوالغيط»: تواصل الجهود العربية لحل الأزمة السورية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأنه عقد اجتماع جاد ومثمر بالأمس للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن ⁧سوريا‬⁩ ودار حوار مهم مع ⁧‫وزير خارجية سوريا‬⁩.

 وأكد أبو الغيط علي مواصلة العمل بمباركة الدول الاعضاء لتحقيق التقدم المنشود في مختلف الموضوعات لمصلحة سوريا وشعبها العزيز.

وجاء ذلك  بعد مشاركة احمد ابو الغيط ، في الاجتماع الذي عُقد بالقاهرة، للجنة الاتصال الوزارية العربية مع  وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد بدعوة من مصر .

وأوضح جمال رشدي المتحدث باسم الامين العام لجامعة الدول العربية ان لجنة الاتصال مشكلة بموجب قرار صادر عن مجلس الجامعة العربية في مايو الماضي، وتضم ست دول عربية فضلا عن الأمين العام للجامعة. وقد كلفت القمة العربية لجنة الاتصال بمتابعة الانخراط العربي لتسوية الأزمة السورية في ضوء الالتزامات التي وردت في بيان عمان (١ مايو ٢٠٢٣).

وأضاف رشدي إن انعقاد اللجنة يعكس جدية الدول العربية في القيام بدور رئيسي في تسوية الأزمة السورية، وكذا في التعامل مع التبعات الخطيرة التي تمخضت عنها، لا سيما ما يتعلق بخطر انتاج وتهريب المخدرات، وتهديدات الارهاب، فضلا عن المشكلات الانسانية الضاغطة وفي مقدمتها قضية اللاجئين.

وكان قد استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، أمس الدكتور "فيصل المقداد" وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا.

ترشيحاتنا