مدرب إنتر ميامي يشيد بميسي بعد التأهل إلى نهائي كأس الدوريات

 ليو ميسي
ليو ميسي

وكالات

أكد الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، المدير الفني لفريق إنتر ميامي الذي تأهل مساء الثلاثاء للمباراة النهائية الأولى في تاريخه، أن ليو ميسي الذي سجل هدفه التاسع في 6 مباريات بقميص الفريق الأمريكي، يبدي "التزاما كبيرا فيما يتعلق باللعب".

وأهدى كل من ميسي - بهدف من أكثر من 32 مترا وهو الأبعد في مسيرته - والفنزويلي جوزيف مارتينيز والإسباني جوردي ألبا والأمريكي الهندوراسي ديفيد رويز فوزا كاسحا لإنتر ميامي 4-1 على فيلادلفيا يونيون في نصف نهائي كأس الدوريات، الثلاثاء.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي إن ميسي "يبذل الكثير من الجهد"، مشيرا إلى أن النجم الأرجنتيني لا يساعد فقط في "بناء" اللعب لفريق إنتر ميامي، بل يبذل مجهودا أيضا في "استعادة" الكرة.

وتابع: "كل هذا يعد عدوى تنتشر بين جميع زملائه. ثم هناك جانب آخر يتعلق بأن الفريق قد تغير تغير حقا".

وأردف: "اليوم نحن أكثر قدرة على المنافسة مما يخلق صعوبات أمام المدرب لدى تجهيز الفريق".

يأتي تأهل الفريق إلى نهائي كأس الدوريات، الذي سيقام السبت المقبل، مع جائزة إضافية لأنه يمنح إنتر ميامي التأهل لكأس أبطال الكونكاكاف.

وفي هذا الصدد قال المدرب الأرجنتيني إن اللاعبين أداروا المباراة في الشوط الأول بشكل جيد.

وأشاد بتصديات دريك حارس إنتر ميامي، وأكد أن الفريق كان يعرف كيف "يغير الإيقاع ويتعمق" ويكون "قويا" ليذهب إلى الاستراحة بنتيجة 0-3.

وأضاف أن الخصم وضع "في الشوط الثاني مهاجمين اثنين في الداخل وكانت هذه إحدى الصعوبات التي واجهناها في المباراة".

وزاد: "أعتقد أنهم عندما بدأوا في التمركز في الجانبين شكلوا خطرا علينا".


كما أبرز مارتينو بأن كل هدف من رباعية الفريق سجله هداف مختلف، محتفيا بتحقق "رغبة" إنتر ميامي في المشاركة العام المقبل في منافسة دولية.

ترشيحاتنا