في بيان رسمي.. باريس سان جيرمان يعلن عن قرار مفاجئ بشأن مبابي

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

قرار جديد اتخذه فريق باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، تجاه الفرنسي الدولي كيليان مبابي، في ظل استبعاده عن الفريق الأول، بسبب أزمة تجديد عقده.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، في بيان رسمي، عودة الفرنسي المخضرم، كيليان مبابي، إلى تدريبات الفريق الأول، إلى جانب زملائه، بعد يوم واحد من خوضه مباراته الافتتاحية بالدوري المحلي في غياب هداف مونديال 2022. 

وقال سان جيرمان في بيانه: "بعد نقاشات بناءة، وإيجابية بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي قبل مباراة انطلاق المسابقة بين باريس سان جرمان ولوريان، التي أقيمت أمس السبت 12 أغسطس، أعيد اللاعب إلى الفريق الأول من أجل الحصة التمرينية لهذا الصباح (الأحد)".

جدير بالذكر أنه استُبعد كيليان مبابي من تشكيلة الفريق الذي أنهى مباراته الافتتاحية في الموسم الجديد بتعادل أمام لوريان، دون أهداف في خطوة عقابية بحق اللاعب الذي يرفض تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024.

ويسعى سان جيرمان جاهدا إلى عدم التفريط بنجمه كيليان مبابي، دون مقابل، حين يصل إلى نهاية عقده الصيف المقبل، ولذلك قرر مواجهة قائد منتخب فرنسا وخيره بين تجديد عقده أو الرحيل، علما بأن وجهته المفضلة تبقى ريال مدريد الإسباني.

ويريد سان جيرمان بيعه الآن كي يحصل على مبلغ ضخم، بعدما تعاقد معه مقابل 180 مليون يورو من موناكو عام 2017.

وبحسب مصدر قريب من المفاوضات، قدّم النادي اقتراحا بتجديد عقده مع بند "بيع مضمون" في نهاية الموسم، إلا أنه لاقى رفضاً.

على صعيد متصل حرص النجم الفرنسي، كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، المستبعد من صفوف الفريق في بداية الموسم الجديد، على متابعة مباراة فريقه، أمام نظيره لوريان، أمس السبت، في انطلاق الدوري الفرنسي، موسم 2023- 2024.

 

ترشيحاتنا