الشكوك تواجه نوير مع انطلاق السوبر الألماني

انويل نوير
انويل نوير

تحوم الشكوك حول حارس وقائد بايرن ميونيخ مانويل نوير العائد من اصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وذلك قبيل الكأس السوبر الالمانية لكرة القدم التي تجمع السبت بين بطل الدوري ولايبزيج حامل الكأس.

ويلتقي الفريقان في الكأس السوبر للعام الثاني تواليا، في حين انتهت النسخة الاخيرة العام الماضي لصالح بايرن الذي حقق لقبه العاشر القياسي بفوزه على لايبزيج 5-3. كما يأمل النادي البافاري في احراز اللقب للمرة السابعة في الأعوام الثمانية الأخيرة.

ويدرك بايرن في مشاركته ال 12 في الكأس السوبر صعوبة مهمته أمام منافس لم يتمكن من الفوز عليه في "بوندسليجا" الموسم الماضي، اذ فرض لايبزيج التعادل 1-1 على ملعبه "ريد بول أرينا" وعاد من ميونيخ بفوز 3-1 في مايو.

ومع انطلاق صافرة البداية على ملعب "أليانز أرينا" مساء السبت، سيدافع عن عرين النادي البافاري، المتوج بلقب الدوري للموسم ال 11 تواليا، الحارس سفن أولرايش الرقم الثاني الأبدي في بايرن والذي يقف منذ عام 2015 في ظل نوير.

وضع نوير (37 عاما) خطة عودته إلى الملاعب بعد خضوعه لجراحة جراء تعرضه لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى (كسر في الجزء السفلي، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن كسر مزدوج في عظم القصبة الشظية) في ديسمبر، وهي أن يكون جاهزا بنسبة 100 في المئة منذ اليوم الأول من الاستعدادات الصيفية لبايرن منتصف يوليو، بعد سبعة أشهر ونصف من تعرضه للاصابة عندما كان يمارس رياضة التزلج.

لم تسر الامور كما يشتهي الحارس الدولي الذي خضع لجراحة جديدة قبل 10 أيام من أجل إزالة قطعة معدنية من ساقه المصابة، وهي عملية مخطط لها وفقا لبايرن، لكن حالته البدنية أثارت قلق الصحافة المحلية في الفترة الأخيرة، حيث تدعي صحيفة "بيلد" اليومية أن حارس المرمى يواجه صعوبة في التسديد وتمرير الكرة.

وضمن السياق ذاته، أوضحت صحيفة كيكر أن عودة نوير، في الوضع الحالي، مقدرة في نهاية أيلول/سبتمبر أو بداية تشرين الأول/أكتوبر، بينما تشير بيلد إلى أن الموعد النهائي هو بداية عام 2024.

منافسة مستعرة مع تير شتيغن

"لا أعتقد أنه سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر. مانو مقاتل، وسيعود. يملك نوير طموحا كبيرا ولا يزال يريد إثبات قدرته لجميع أولئك الذين تخلوا عنه" قال أسطورة بايرن الحارس السابق سيب ماير (79 عاما) في مقابلة مع محطة "سبورت 1".

ومن أجل تعويض غياب نوير حتى نهاية الموسم المنصرم، تعاقد بايرن مع حارس مرمى مونشنغلادباخ يان سومر حتى صيف عام 2025، غير أن الدولي السويسري فضل مغادرة بافاريا إلى إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا الإثنين، حيث سيقف بين الخشبات الثلاث بعد رحيل الكاميروني أندريه أونانا إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وبعد إعارة ألكسندر نوبل إلى شتوتغارت، يجد بايرن نفسه مع حارس مرمى واحد صاحب خبرة هو أولرايش (35 عاما) لذا يعمل لإيجاد حل من خلال دمج مدرب الحارس مايكل ريشنر في مسار الانتقالات.

أضاف سيب ماير "لم أفهم وصول سومر هذا الشتاء. في ذلك الوقت كان يجب أن نراهن على سفين أولرايش".

ووفقا لشبكة سكاي سبورتس الألمانية قدم بايرن عرضا اوليا لنادي تشلسي الانكليزي الخميس للحصول على خدمات الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا (28 عاما) على سبيل الإعارة لمدة عام مع خيار الشراء.

يأمل نوير، البالغ 37 عاما، أن يكون جاهزا بنسبة 100 في المئة لخوض غمار كأس أوروبا المقامة على أرضه الصيف المقبل. لكن هانزي فليك مدرب المنتخب الالماني أعلن أنه لا يضمن استعادة نوير مركزه الاساسي في المرمى.

يمتلك مدرب "دي مانشافت" حارس مرمى من الطراز الرفيع بشخص مارك-أندريه تير شتيغن الفائز بلقب الدوري الاسباني مع برشلونة الموسم الماضي.
 

ترشيحاتنا