«تعليم القليوبية» تستقبل حملة ١٠٠ مليون صحة للأورام والتدخين

سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

 

أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أن أهمية المبادرات الصحية الرئاسية التي تم تدشينها خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرة إلى أنها –أى المبادرات-، أسهمت كثيرا فى تعزيز النظام الصحي، بعد سنوات طويلة عانى فيها المواطن المصري من الإهمال الصحي.

وأضافت «سماح إبراهيم»: وأسهمت هذه المبادرات أيضا فى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا على صحة المواطن، للعمل على خفض معدلات انتشارها وحالات حدوث الوفيات، لافتة إلى أن قائمة هذه الأمراض كثيرة ومنها : «أمراض التهاب الكبد الفيروسي والبلهارسيا والدرن، وأمراض القلب والسكر والفشل الكلوي».

وكشفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه ستكمالا لدور الدولة واهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن، تم إطلاق تدشين مبادرة «100 يوم صحة».

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، لأعضاء اللجنة المنظمة من مديرية الصحة للبدء فى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للعاملين بمديرية التربية والتعليم ضمن فعاليات حملة ١٠٠ مليون صحة للأورام والتدخين، والتى تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حيث قامت اللجنة بتسجيل أسماء جميع العاملين بالمديرية التعليمية لإجراء الفحوصات ضمن فعاليات المبادرة وذلك برعاية الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قيام الفرق الطبية المشاركة فى تنفيذ المبادرة بالانتشار فى عدد من المناطق بالإضافة إلى المراكز المنتشرة بالسيارات المتنقلة والتى تجوب أنحاء المحافظة تحت شعار «انزل .. اكشف .. اطمن».

كان «عبد المقصود»، قد كشف قيام عيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الثابتة والمتنقلة بتقديم خدماتها إلى 135 ألف و744 منتفعة، بالإضافة إلى 107ألف و218 زيارة للمنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ، وتم صرف 98 ألف و984 وسيلة تنظيم للأسرة، وعمل97 ألف و231 زيارة عن طريق الرائدات الريفيات.