ميادين وشوارع تم تطويرها بالقاهرة| تعرف عليها

ميادين وشوارع تم تطويرها بالقاهرة
ميادين وشوارع تم تطويرها بالقاهرة

تحرص محافظة القاهرة على تطوير ميادين وشوارع أحياء المنطقة الجنوبية، من خلال تطوير شبكات الطرق والكباري، لخلق محاور جديدة تسهم في تيسير الحركة المرورية بكافة أرجاء العاصمة، كذلك العمل على تطوير وتجميل محيط الطرق والكباري من خلال تكثيف زراعة الأشجار والنخيل، لإضفاء الصورة الجمالية النهائية لهذه المشروعات الحيوية.

رفع كفاءة الميادين 

وفي هذا الإطار، تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، أعمال رفع كفاءة و تجميل جميع الميادين و المحاور والطرق الجديدة لخلق متنفسات حضارية للمواطنين وتحسين المظهر العام بكافة أحياء المنطقة الجنوبية.

المجتمع المدني 

ولبحث أوجه التطوير بميادين وشوارع المنطقة الجنوبية، عقدت نائب محافظ القاهرة عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية وأحياء ها، وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب الشركات وشركاء التنمية.

خطة التطوير

وأشارت المهندسة جيهان عبد المنعم إلى وجود خطة متكاملة يتم تنفيذها حاليا لإعادة تخطيط وتطوير ميادين وشوارع أحياء المنطقة الجنوبية، وتحديداً أحياء المعادي والبساتين والمقطم، وذلك في إطار تطوير منظومة شبكة الطرق والمحاور والكباري التي تشهدها احياء المنطقة.

شبكة ري

واستمرار للعمل والجهود المتواصلة التي تشهدها ميادين المنطقة الجنوبية، أكدت نائب محافظ القاهرة على تطوير وتجميل وزراعة المحاور المرورية لإضافة اللمسات الجمالية، من خلال تجميل وتشجير الميادين بتصميمات جمالية لتحسين الصورة البصرية لتتجمل بما يتوائم مع البعد البيئي والحضاري وما يواكبه من رفع كفاءة وتجميل وتشجير الميادين والجزر الوسطى في ظل إنشاء شبكة للري للعناية بالمزروعات تحقيقا لعنصر الاستدامة.  

زهراء المعادي 

ويعتبر شارع زهراء المعادي الرئيسي من أبرز شوارع المنطقة الجنوبية، التي شهدت التطوير والعمل المتواصل، بداية من مدخله على طريق الاوتوستراد وبطول الطريق، وذلك عبر تشجير وزراعة الجزيرة الوسطى، حيث تم رفع كافة الأشجار والنخيل بمعدات نقل وزراعتها مرة أخرى بأحدث المعدات، وتم ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة،  والتي تم استخدامها لأول مرة للإستفادة من الأشجار الموجودة  بمحيط المحاور والجزر الجديدة، والتي يتم عمل التطوير بها في قطاع زهراء المعادي وزيادة المساحات الخضراء. 

ميدان كارفور

كما تم الانتهاء من تطوير و تجميل ميدان Hub 50 في المنطقة الواقعة بين حي المعادي و حي البساتين والذي بلغت قطره ٣١ متر مربع تقريبا، و جاري الانتهاء من ميدان كارفور بنطاق حي البساتين والذي بلغ قطره ٥١ متر تقريبا،  عبر زراعة الأحواض التجميلية وزراعة الأشجار والنخيل، وعمل الممرات باستخدام الرخام والخامات المختلفة مع إضافة أعمدة ولمبات الإنارة الديكورية، طبقا للتصميمات التي تم اعتمادها للتنفيذ خلال الاجتماعات الدورية المنعقدة والخاصة بهذا الشأن. 

جدير بالذكر أن أعمال التطوير تتم بالتنسيق مع عدد من شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني لدعمهم ومشاركتهم في تطوير ورفع كفاءة الميادين  وتحقيق التعاون المثمر تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني وتعظيم دور المشاركة الفعالة لمعاونة المؤسسات الحكومية في رفع كفاءة وتجميل الطرق و الارتقاء بكفاءتها باعتبارهم شريك أصيل وفعال في كافة مشروعات المنطقة.

ترشيحاتنا