اتحاد جنوب إفريقيا يكشف تفاصيل جديدة عن  بطولة دوري السوبر 

بطولة دوري السوبر الإفريقي
بطولة دوري السوبر الإفريقي

كشف اتحاد الكرة الجنوب أفريقي عن  الفرق المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي  وعن موعد انطلاق البطولة.
وستقام البطولة خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر المقبلين.

وأكدت الاتحاد الجنوب إفريقي أن وفدًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قام بزيارة جنوب أفريقيا لتفقد ملاعب صن داونز، قبل إعلان أن قرعة البطولة الجديدة ستجرى في سبتمبر.

وأكدت جمعية كرة القدم الجنوب إفريقية ستتنافس ثمانية أندية مؤكدة من جميع أنحاء القارة وهم: ماميلودي صن داونز بجانب الأهلي، الوداد المغربي، والترجي التونسي، وتي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، ونادي إينيمبا النيجيري، ونادي سيمبا الرياضي التنزاني، وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا من أنجولا.

ومن المنتظر أن يتم لعب البطولة الجديدة على مدار أربعة أسابيع، مع بدء مباريات المرحلة الأولى في دور المجموعات في 20 أكتوبر 2023، وتقام المباراة النهائية في 11 نوفمبر 2023.

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على منح الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الافريقي فرصة كبيرة للتفرغ للمباريات .

وكشف مصدر داخل كاف أن الاتحاد الإفريقي سيقرر بشكل رسمي عدم خوض الأندية التي ستشارك في البطولة أي مباراة محلية حيث من المقرر أن يتواصل كاف مع الاتحادادت لبحث الترتيبات الخاصة لهذا القرار.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " أعلن موعد انطلاق اول نسخة من بطولة دوري السوبر الافريقي وذلك خلال الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في أبيدجان الخميس الماضي.

وأكد إنفانتينو أن البطولة ستنطلق يوم 21 أكتوبر المقبل.

وأضاف "سيكون لديه ثمانية فرق كبيرة ، والتي ستتبع في المستقبل بنسخة أكبر".

وشدد "علينا الاستثمار في كرة القدم الأفريقية وكذلك في كرة القدم الوطنية.

وسبق وأن كشف إنفانتينو عن تغيير اسم بطولة دوري السوبر الإفريقي إلي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

ترشيحاتنا