حارسة إنجلترا تشيد بالعقل المدبر لمنتخب السيدات

 المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي

أشادت ماري إيربس، حارسة مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، بالمدربة سارينا ويجمان، ووصفتها بأنها "العقل المدبر"، بعدما أعادت الحياة للفريق عقب قيامها بتغيير طريقة اللعب، والصعود للأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم بعد تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.آيه.ميديا" أن تغيير ويجمان طريقة اللعب من 4 – 3 – 3 إلى 3 – 5 – 2 في غياب لاعبة خط الوسط كيرا والش، جعل المنتخب الإنجليزي يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز 6 / 1 على المنتخب الصيني، ليضرب موعدا مع المنتخب النيجيري في دور الـ16، يوم الاثنين المقبل في بريزبن.

وكانت هناك بعض الأنباء السارة لجماهير المنتخب الإنجليزي، اليوم الجمعة، بعدما تم الكشف عن أن والش كثفت جهودها للتعافي من الإصابة في الركبة التي تعرضت لها في مواجهة الدنمارك، وأنها تتبع برنامجا فرديا للتعافي السريع، فيما خاضت الـ22 لاعبة الأخرى تدريبا جماعيا بملعب سنترال كوست.

وبسؤالها عما إذا كان المنتخب يتدرب على طريقة اللعب الجديدة منذ فترة، قالت إيربس "لا، ليس حقا، أعني أن سارينا هي العقل المدبر خلف كل طرق اللعب والتشكيل، لذلك، نعم نحن نفعل ما يطلب منا".

ويحتل المنتخب الإنجليزي، بطل أوروبا، المركز الرابع في التصنيف العالمي.

وكانت بداية المنتخب الإنجليزي مثيرة للقلق في البطولة بعدما فاز بصعوبة على هايتي 1 / صفر، وهو فريق يأتي خلفه في التصنيف العالمي بـ49 مركزا، كما فاز على المنتخب الدنماركي بفضل أول أهداف لاورين جيمس في بطولات كأس العالم.

وتابعت إيربس: "أدرك أن النتائج ربما لم تكن التي أرادها الناس، ولكن، في النهاية نحن نلعب في كأس العالم".  

وحال فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره النيجيري، المصنف رقم 40 على العالم، سيلتقي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخب الكولومبي ونظيره الجامياكي في دور الثمانية من البطولة.
 

ترشيحاتنا