هبوط الأوقية متأثرة بإضافة وظائف جديدة بالولايات المتحدة

أرشيفية
أرشيفية

 

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 2 أغسطس، وهبطت الأوقية عند مستوى 1936 دولار، بعد أن افتتحت التداول ببورصة الذهب اليوم عند 1944 دولار، وارتفعت خلال التعاملات لتلامس 1954 دولار، لتفقد نحو 18 دولار متأثرة بإضافة  القطاع الخاص الأمريكي وظائف بأكثر من المتوقع في يوليو.

حيث خلق أرباب العمل في القطاع الخاص بالولايات المتحدة 324 ألف وظيفة جديدة في يوليو، بعد زيادة في الوظائف بمقدار 497 ألف في أبريل, مقارنة بتوقعات المحللين عند 191 ألف وظيفة مضافة.


وكانت بورصة الذهب العالمية، قد استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند سعر الإغلاق السابق 1959 دولار ، ويستمر التداول حتى مساء الجمعة لتغلق تعاملاتها للقيام بالعطلة الأسبوعية للبورصة.


وأنهت بورصة الذهب تعاملات الأسبوع الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات ، وبنسبة 0.2%،حيث استهلت التعاملات عند مستوى 1962 دولارًا، وارتفعت عند 1981 دولارًا، واختتمت تعاملاتها  عند 1959 دولارًا.

وشهدت الأوقية خلال التداول بالبورصة العالمية الأسبوع الماضي ، عدد من التقلبات السعرية، متاثرة بقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما جاء متوافق مع توقعات الأسواق، ولحق به عدد من البنوك بالمنطقة العربية، كذلك رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي الخميس الماضي.

كما تأثرت الأوقية أيضا بصدور بيانات اقتصادية  بالولايات المتحدة الأمريكية، من بينها ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي بنسبة 0.2% على أساس شهري ، كما أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي والأرباح الأمريكي الربع سنوية بنسبة 2.4%.