يورجن كلوب: إنتقال اللاعبين إلي الدوري السعودي.. ليس مفيد على الأندية في الدوريات الأوروبية

يورجن كلوب مدرب ليفربول
يورجن كلوب مدرب ليفربول

علق المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، على تأثير الدوري السعودي على سوق الانتقالات في العالم، وذلك بعد استقطاب الأندية السعودية لاعبين من خط وسط الريدز وهما القائد جوردان هندرسون، والبرازيلي فابينيو.

وأكد يورجن كلوب في تصريحات نقلتها «بي بي سي»، أن تأثير الدوري السعودي على سوق الانتقالات كبير جدًا، قائلا: «ليس من المفيد أن تكون فترة الانتقالات مفتوحة لمدة ثلاثة أسابيع في المملكة العربية السعودية أكثر من أوروبا».

يذكر أن الموعد النهائي للانتقالات في الدوريات الأوروبية الكبرى هو 1 سبتمبر ، في حين تستمر السعودية حتى 20 سبتمبر، لذا سيكون هناك فرصة للأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين من أوروبا.

وقال كلوب: «تأثير سوق الانتقالات في السعودية كبير جدا.. أسوأ شيء على ما أعتقد هو أن فترة الانتقالات في المملكة العربية السعودية مفتوحة أكثر من ثلاثة أسابيع».

وأضاف كلوب: «هذا ليس مفيد على الأندية في الدوريات الأوروبية.. على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الفيفا إيجاد حلول لذلك، لكن في النهاية، في هذه اللحظة ، لا أعرف بالضبط ما سيحدث».

وعن تأثير رحيل هندرسون وفابينيو على الفريق، قال كلوب: «إنه مؤثر بالفعل ، بالنسبة لنا ، بالتأكيد. سيتعين علينا تعلم كيفية التعامل معه ، وهذا ما نفعله.. هذا كل ما يمكنني قوله عن ذلك ، سيظهر الوقت».

ترشيحاتنا