أخر الأخبار

كشف سبب تحوله عن حلم الهندسة.. أول الثانوية أدبي: أخذت درسين في كل مادة

علي ووالدته
علي ووالدته

أجواء مليئة بالسعادة ومباركات الأهل والجيران غمرت منزل الطالب علي عامر صلاح الدين محمد طاهر الحاصل على المركز الأول على الجمهورية في الثانوية العامة بمجموع ٤٠٦ درجة شعبة أدبي بمدرسة آمون الخاصة بالقاهرة.

يسرد علي عامر لـ«الأخبار المسائي» مشواره مع الثانوية العامة، قائلاً: "كان أمامي تحدٍ كبير في تحقيق حلمي وهدفي في الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة يؤهلني للالتحاق بأكبر الجامعات، وبالفعل بدأت أذاكر من شهر أغسطس الماضي، إلى أن بدأت الدراسة وحرمت نفسي من كل شيء كي أحافظ على كل دقيقة للإلمام بالمنهج".

علي عامر مع وزير التعليم خلال تكريم أوائل الثانوية

علي عامر مع وزير التعليم خلال تكريم أوائل الثانوية

 

ويضيف:"كنت أتمنى أن أكون في قسم علمي رياضة للالتحاق بكلية الهندسة، لكن في هذا الوقت تم دمج الشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم، وعندما أعادوا انفصال الشعبتين لم أستطع العودة لعلمي رياضة، وكان من الصعب السير في هذا الطريق، ومن ثم اخترت أن أكون شعبة أدبي، والحمد لله ربنا وفقني رغم صعوبة بعض المواد الدراسية، إلا إنني تفوقت على نفسي وتغلبت على كافة الصعاب".

وعن سبل المساعدة في الدراسة يقول علي عامر: "كنت باخد دروس خصوصية في كل المواد، كل مادة عند اثنين من المدرسين، ومع تنظيم الوقت والمذاكرة، استطعت الإلمام بالمنهج أولا بأول".

أما عن التفوق، فيوضح: "منذ صغري وأنا متفوق ودائماً كنت بطلع من أوائل المدرسة على مستوى المراحل التعليمية من ابتدائي لغاية ثانوي، وكنت بحصل على تكريمات وشهادات تقدير، لذلك توقعت أن أكون من أوائل الثانوية العامة".

أما عن ممارسة الرياضة، فيقول "أحب لعب كرة القدم، ولكن أجلتها لحين الانتهاء من الثانوية العامة".

عامر، المركز الأول على الجمهورية لهذا العام، أعلن أنه سيلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.