عمرو خالد لـ «الأخبار المسائى»: اعتمدت على دروس الـ«أون لاين».. والمركز الثاني مفاجأة لي

عمرو مع والده
عمرو مع والده

 

 

 

 

مسيرة صعبة وطريق مليء بالعقبات، انتهى بفرحة عارمة سادت منزل الطالب عمرو خالد ناصر عفيفي الحاصل على المركز الثاني على الجمهورية بالثانوية العامة، بمجموع ٣٩١,٥ درجة شعبة أدبي، بمدرسة قايتباي الخاصة للغات بالقاهرة.

يحكى عمرو خالد لـ «الأخبار المسائي» مسيرته مع الثانوية العامة التي بدأت منذ إجازة الصيف الماضي وبدء صراع الضغط النفسي من طول سنة الدراسة وكان دائما متخوفا من الخروج للشارع خشية ضياع الوقت.

كان «عمرو» يذاكر ثماني ساعات يومياً، ويقول: كنت باعتمد في دراستي على دروس أون لاين أو من خلال سنتر قريب من منزلي.

أما عن النشاط الرياضي، فقال: كنت بلعب كرة قدم وأحياناً كثيرة أذهب إلى صالات الجيم، ولكن وجدت أن الوقت لن يسعفني في إتمام المذاكرة، فأجلت كل شيء لحين الانتهاء من الثانوية العامة.

ويقول عمرو: "كنت متوقعا الحصول على مجموع كبير"، لكنه فوجئ بالتفوق وحصوله على المركز الثاني على الجمهورية، عندما اتصل به سكرتير وزير التربية والتعليم الساعة العاشرة مساء أمس الأحد، وبلغه بالنتيجة وتكريم وزير التربية والتعليم له.

عمرو لم يقرر اختيار كلية محددة، ومتردد بين كلية سياسة وعلوم اقتصادية أو كلية إدارة أعمال "BIS".

من جانبه يحكي والد عمرو أن ابنه كان يمر بعقوبات كثيرة أثناء المذاكرة مثل النسيان البسيط، لكنه كان يدعمه دائما ويقول له إن النسيان شئ طبيعي بالنسبة للبشر، ومع الوقت بدأت المشاكل تتلاشى، "والحمد لله ربنا كلل تعبه بالنجاح والتفوق، مثل أخواته"، فله شقيق في كلية الهندسة وآخر في كلية التجارة.

ترشيحاتنا